أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حفل لجمعية المرسلين الموارنة لمناسبة 150 سنة على تأسيسها في دير مار يوحنا الحبيب جونية
حفل لجمعية المرسلين الموارنة لمناسبة 150 سنة على تأسيسها في دير مار يوحنا الحبيب جونية
مار مارون

حفل لجمعية المرسلين الموارنة لمناسبة 150 سنة على تأسيسها في دير مار يوحنا الحبيب جونية

دعت جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة، بشخص رئيسها العام الأب مالك أبو طانوس ولفيف الآباء إلى حفل تقديم منشورات اليوبيل، لمناسبة 150 سنة على تأسيس الجمعية في دير مار يوحنا الحبيب، مركز الرئاسة العامة – جونيه، في حضور السفير البابوي غبريل كاتشا والنائب البطريركي الماروني المطران حنا علوان، رؤساء أديار، رؤساء عامين ورئيسات عامات، كهنة رعايا، وجمهور الراهبات والرهبان، رئيس بلدية جونيه المهندس أنطوان افرام، قادة أجهزة أمنية، هيئات مجتمع مدني، أكاديميين وحشد من الأصدقاء المهتمين في الشأن التراثي الديني.

بداية صلاة اليوبيل، فكلمة ترحيب وتقديم من الإعلامية تانيا اسطفان، ثم عرض وثائقي بعنوان “رسالة القلم”، وتحدث أبو طانوس، فنوه ب”عمل جمعية المراسلين اللبنانيين الموارنة”، مؤكدا انه سينقل الى “قداسة البابا كل الحب الاحترام التي تنشره الجمعية في العالم”.

وتطرق الى محتوى منشورات اليوبيل التي تضم عددا من الكتب اللاهوتية والدينية التعليمية لتكون “خبزا يوميا للمؤمنين”. وقال: “ان أعضاء جمعية المرسلين ذهبوا الى اقطار العالم ليبشروا بالتعاليم وينشروا كلمة الله”.

كاتشا
بدوره، ألقى السفير البابوي كلمة المناسبة “مستوحيا من زيارته لكنيسة دير الأم للآباء المرسلين اللبنانيين الموارنة في غوسطا، حيث رأى ضريح المؤسس المطران يوحنا الحبيب الواقع بين مذبح الكنيسة، الذي تعلوه لوحة تعبر عن الثالوث الأقدس على الصليب وباب الكنيسة الذي ينفتح على العالم الخارجي”.

وشدد على أن “جوهر الرسالة يرتكز على نظرتين، الأولى نحو الله، حيث يبني المرسل علاقته مع الباري ليعيش خبرته الروحية، والنظرة الثانية تعبر عن الذهاب إلى الرسالة للعمل بموجبها بما اكتسبه في هذه الخبرة الروحية”. وقال:”هذه الإصدارات التي نحتفل بتقديمها في هذه الأمسية، ليست إلا وجها من وجوه هذه الرسالة”، مختتما ب-“أمنيتين هي الفرح في الرسالة والتهنئة بهذه المناسبة”.

وبعد الانتهاء من الحفل التكريمي، انتقل المشاركون إلى صالون الدير لتوقيع المنشورات من قبل آباء جمعية المرسلين اللبنانيين الموارنة، وهي: جنى الرسالة من فيض القداسة – مجلة المنارة، رحماء كالآب – مواعظ صوم 2016 – الأب المشير يونان عبيد، روحانية الإنجيل الرابع – قدس الأب ساسين زيدان، خادم الرحمة – الأب جورج الترس، العائلة… أسمى عطايا الله – الأب جورج الترس، هكذا علمتني الحياة – الجزء الثاني – الأب معين سابا، زوادة اليوم – الجزء الثالث – الأب عمر الهاشم.

تخلل الحفل فاصل موسيقي، ثم كان عرض وثائقي آخر، بعنوان “منشورات اليوبيل”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).