أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حملة تبرع لصالح مرشدية السجون لمناسبة سنة الرحمة من مدارس العائلة المقدسة المارونية
حملة تبرع لصالح مرشدية السجون لمناسبة سنة الرحمة من مدارس العائلة المقدسة المارونية
حملة تبرع لصالح مرشدية السجون لمناسبة سنة الرحمة من مدارس العائلة المقدسة المارونية

حملة تبرع لصالح مرشدية السجون لمناسبة سنة الرحمة من مدارس العائلة المقدسة المارونية

أقامت مدارس ومؤسسات رهبانية العائلة المقدسة المارونية في فروعها كافة، لمناسبة “سنة الرحمة” التي أعلنها البابا فرنسيس، حملة تبرع لصالح “المرشدية العامة للسجون” التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك حيث تم في دير سيدة الجبل – فتقا تسليم مساهمات مالية وتبرعات التلامذة من مواد تنظيف وأدوية وصابون وفرشات ولحف وغيرها، من ضمن فعاليات “24 ساعة للرب” تحت شعار “نحنا عيلتك” لتوجيه رسالة من التلامذة إلى المساجين أن لهم عائلة تفكر بهم وتهتم لأمرهم، وقد استلم التبرعات المرشد العام للسجون الاب جوزف العنداري واعضاء من المرشدية.

وتخلل اليوم لقاء بين المرشدية وكافة الوفود من المدارس المشاركة لشرح عمل المرشدية مع السجناء وخاصة القاصرين منهم، بالإضافة إلى التوعية من الممارسات الخاطئة التي يمكن أن تؤدي ما لا يحمد عقباه.

وشدد الحاضرون على أهمية المبادرة كونها المحاولة الأولى لتأمين ظروف ملائمة قدر الإمكان للسجناء، ونوهت المرشيدية بالتلاميذ الذين أرادوا مساعدة السجناء وليس محاكمتهم.

واختتم اليوم بالصلاة في دير سيدة الجبل، في حضور الرئيسة العامة لراهبات العائلة المقدسة المارونية الأم ماري انطوانيت سعادة.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).