أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | حملة صحية مجانية في دير المخلص في جون
حملة صحية مجانية في دير المخلص في جون
حملة صحية مجانية في دير المخلص في جون

حملة صحية مجانية في دير المخلص في جون

نظمت “جمعية الناس للناس” حملة صحية مجانية، بالتعاون مع جمعية التضامن القروي الخيرية ومدرسة دير المخلص، في مبنى المدرسة في جون، قدمها مركز بيار الجميل الصحي الاجتماعي بعنوان “صحتكم بتهمنا” تضمنت فحوصات وصورا شعاعية.

وأكد رئيس الجمعية الأب عبدو رعد “أن الحملة شملت 95 مريضا من مختلف مناطق اقليم الخروب الجنوبي والشمالي وصيدا من الجنسيات اللبنانية، السورية والتركية والمصرية، وشكر للمركز والعاملين فيه لفتتهم تجاه المنطقة وانجاح الحملة”.

من جهتها، أشارت رئيسة جمعية مساعدة الأمومة والطفولة ومراكز بيار الجميل فدوى يعقوب الى “ان مراكز بيار الجميل تقوم بحملات صحية مجانية في معظم المناطق اللبنانية، لمساعدة الأهالي، لا سيما في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة التي تدفع بالمواطن الى اهمال صحته”، واوضحت “ان الحملة بدأت من دير المخلص في منطقة اقليم الخروب، بعد قيامنا بحملات لنا في عكار والجنوب والشوف الأعلى والبقاع بمساعدة مراكز اقاليم واقسام الكتائب”.

واكدت “ان دير المخلص له رمزية خاصة في قلوب اللبنانيين، لافتة “الى ان الحملة الصحية شملت جميع اللبنانيين والمقيمين من مختلف الطوائف والمذاهب.”

واختتم النشاط بمأدبة غداء تكريمية على شرف يعقوب وأعضاء الجمعيتين المنظمتين والأطباء.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).