أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “حولو عالساحة 2016” زغرتا وإهدن تحتفيان بالموسيقى
“حولو عالساحة 2016” زغرتا وإهدن تحتفيان بالموسيقى
ملصق عيد الموسيقى في زغرت

“حولو عالساحة 2016” زغرتا وإهدن تحتفيان بالموسيقى

بعنوان “حولو ع الساحة ع عيد الموسيقى 2016” تدشن بلدية زغرتا – إهدن نشاطات ولايتها الجديدة باحتفائها بعيد الموسيقى، الذي سيعيد الى زغرتا، فيروز ووديع الصافي وكبار الفنانين اللبنانيين مع الفن الحديث الشرقي والغربي، في مهرجان ينظم للمرة الأولى في زغرتا “الأثرية”، ويبدأ الساعة 7،30 مساء غد الجمعة، حيث سترتفع ألحان تتناغم وأداء مجموعات من المحترفين المحليين الذين سينتشرون في ساحة كنيسة سيدة زغرتا الأثرية والشوارع المؤدية إلى الساحة المحيطة بها.
يستهل برنامج الحفل بغناء مجموعة من الفنانين المحليين بالتعاون ومدرسة Ecole d’art et de musique، ومشاركة بعض تلامذة الكونسرفاتوار زغرتا (على البيانو)، ويستمر هذا القسم من الاحتفال حتى 8:30 مساء، ويشمل الأنواع الشعبية والطربية والحديثة.
يليه استعراض الفرقة الأرمنية على المسرح المقام حديثاً بجوار الكنيسة، يواكبه غنائيًا المغني جيلبير سيمون بالتعاون مع المعهدين الفرنسي والإيطالي.
ثم عودة إلى أداء غنائي من أساتذة الموسيقى المحليين جيلبير معوض (بوب وشعبي طربي)، كميل حنا (غناء كلاسيكي)، ماريا الدويهي (أغاني إديت بياف) مصحوبة بلوحات راقصة لـ Patrick’s Academy، الى فرقة الدبكة الهدنانية بقيادة أبو ربيع ومشاركة الحضور، ولن تغيب “البعلبكية” والتراث الشعبي اللبناني الأصيل.
وسيتخلل المناسبة عرض لمنتوجات غذائية بلدية من صنع الأهالي يبيعونها في أكشاك ستتوزع في أماكن عدة من الشوارع المؤدية إلى مكان الاحتفال.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).