أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | خضره: ما حصل بكلية طرابلس مرفوض والشارع المسيحي لم يعد يحتمل ضبط النفس
خضره: ما حصل بكلية طرابلس مرفوض والشارع المسيحي لم يعد يحتمل ضبط النفس
الأب طوني خضره

خضره: ما حصل بكلية طرابلس مرفوض والشارع المسيحي لم يعد يحتمل ضبط النفس

إعتبر رئيس رئيس مؤسسة “لابورا” الاب طوني خضره انه اذا دافع المسيحيون فقط عن انفسهم، فهذا يعني ان لبنان العيش المشترك، ولبنان المناصفة، ولبنان التوازن ومقتضيات الوفاق الوطني سقط.

وفي حديث اذاعي تساءل خضره “هل يريدون للمسيحيين ان ينزلوا الى الطرقات ويرفضوا ان يأتي مدير كلية مسلم في المناطق المسيحية على غرار ما حصل بالامس في كلية ادارة الاعمال الفرع الثالث في طرابلس؟” لافتا الى ان ما حصل يجب ان يصحح، رافضا ان يكون المسيحيون فشة خلق، مشيرا الى ان الشارع المسيحي لم يعد يتحمل ضبط النفس.

واكد خضره اننا قادرون ان نتحرك لكننا تعودنا التعامل بسلام، موضحا ان الموضوع يحبط الشباب المسيحي، “فكيف لنا ان نطلب منهم الدخول الى وظيفة دولة وهم لا يحق لهم تبوؤ مناصب ادارية”، مطالبا السياسيين المسيحيين الموارنة بالدفاع عن ابنائهم.

النشرة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).