أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | خضر : الرب يعيننا جميعا لان نبقى امة واحدة
خضر : الرب يعيننا جميعا لان نبقى امة واحدة
المطران جورج خضر

خضر : الرب يعيننا جميعا لان نبقى امة واحدة

ترأس المتروبوليت جورج خضر قداسا في كنيسة مار مخايل – المدبر في ضهور الشويفات، عاونه كاهن الرعية الأب الياس كرم ورئيس الشمامسة جورج شلهوب، بمشاركة أبناء الرعية.

بعد الإنجيل المقدس ألقى خضر عظة ركز فيها “على كيفية تفعيل المعمودية في حياة المؤمنين”، ثم التقى أبناء الرعية في باحة الكنيسة، حيث استقبل وإياهم رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي وأعضاء من المجلس البلدي، وانتقل الجميع إلى حيث يتم بناء “دار متري جرجي المر الإجتماعي” ورفع المتروبوليت الصلاة وبارك أعمال البناء، الذي يتم بناءه بتمويل من الدكتور جورج متري المر، حيث سيكون تابعا لوقف الشويفات للاستفادة منه في كافة النشاطات الإجتماعية والروحية والرعائية.

بعد ذلك، أقام مجلس رعية الشويفات غداء في صالون الكنيسة والتي شارفت أعمال الديكور الداخلي فيه على الإنتهاء، وألقى كرم كلمة شكر فيها للمطران خضر بركته ودعا له “بالعمر العديد والمديد”، واشار إلى “أهمية هذا الصرح في الشويفات كواحة لملتقى أبناء الرعية والتفاعل والتواصل مع أبناء بلدتهم من الموحدين الدروز”.

وألقى خضر كلمة قال فيها:”انا رئيس الكنيسة الارثوذكسية بهذه المنطقة اقول نحن واحد مع الموحدين الدروز. هذا يتطلب ان تعيشوه، لا مجرد خطاب ديني، يوميا في الحياة الاجتماعية وفي علاقات العائلات وفي الصداقة وفي المحبات. انتم المسيحيون برهنتم انكم واحد مع الدروز في هذه المنطقة ومع الاسلام ايضا. ان لم تفعلوا هكذا لا اعترف بكم. الرب يعيننا جميعا ان نبقى امة واحدة. لما استعمل هذه الكلمة؟ لاننا نحن البشر امة الله. فإذا نحن نتجاوز الانقسامات التاريخية التي صنعتها انفعالات البشر. اريد ان اراكم ان تكونوا في المحبة اول الناس”.

وختم خضر :”تأكيد رئيسا لطائفة. وليس كمواطن عادي. هذا تأكيد مني، ايها السيد الرئيس، ويا إخوتي الأحبة، على اننا نحن عرب أرثوذكس واحد معكم لأننا اولا واحد على الارض. ولكن في السماء لاننا واحد معكم في الله”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).