أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | داليا فريفر تحدت ونجحت في دخول غينيس جابر:رغم هفوة غينيس حققنا انجازا وكسرنا الرقم القياسي
داليا فريفر تحدت ونجحت في دخول غينيس جابر:رغم هفوة غينيس حققنا انجازا وكسرنا الرقم القياسي
داليا فريفر تحدت ونجحت في دخول غينيس جابر:رغم هفوة غينيس حققنا انجازا وكسرنا الرقم القياسي

داليا فريفر تحدت ونجحت في دخول غينيس جابر:رغم هفوة غينيس حققنا انجازا وكسرنا الرقم القياسي

تحدت ونجحت، وب43 مقابلة في خلال 12 ساعة تمكنت الاعلامية داليا فريفر من الدخول الى كتاب غينيس عبر اثير “تلفزيون لبنان”، وعلى الرغم من دخولهاموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية اصرت الاعلامية فريفر على استكمال ما تحدت به نفسها واستمرت في اجراء المقابلات وفي شكل متواصل لمدة 24 ساعة حتى وصلت الى 91 مقابلة مع شخصيات مرموقة.

ولكن السؤال الذي طرح نفسه لماذا دخلت فريفر كتاب غينيس بعد اجرائها 43مقابلة في خلال 12 ساعة بعدما كان الاتفاق بإجراء 75 مقابلة في 24 ساعة؟

وللاستفسار عن هذا الموضوع اجرت “الوكالة الوطنية للاعلام” اتصالا مع معدة الماراتون جاكلين جابر، الذي اوضحت ان “الاتفاق مع ادارة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية كان يقضي بان تستضيف داليا 75 شخصية في خلال 24 ساعة من البث المباشر لكسر الارقام السابقة، وتحضر الفريق المعد لهذا التحدي على هذا الاساس. اما ما حدث ليلة الجمعة هو ان غرازييلا ابو خليل المنسقة مع موسوعة “غينيس” ومن فريق الاعداد) اكتشفت بالصدفة ان رقما قياسيا مسجلا في منتصف كانون الاول وهو 170 ضيفا في 24 ساعة ولم يتم التزامه باستقبال الضيف ب 15 دقيقة بل اقل بكثير، وعندما تناقشنا مع ادارة غينيس اعتذروا وقالوا انها هفوة تحدث للمرة الاولى، وانهم سيجرون تحقيقا في الموضوع، وهكذا تحول الاتفاق الى جعل الوقت 12 ساعة و25 ضيفا”.

واضافت: “على رغم ما حدث، لم يكن امامنا سوى خيارين: اما الانسحاب واما التحدي
ب 12 ساعة و25 مقابلة، وبناء على اصرار رئيس مجلس ادارة “تلفزيون لبنان” طلال المقدسي وحرصا منا على الصدقية مع الضيوف، قررنا جميعا طلال المقدسي وفريق الاعداد المؤلف من: جاكلين جابر وهلا المر وغرازييلا بو خليل والمقدمة داليا فريفر اكمال التحدي. والتزم الفريق مع الضيوف الذين ابدوا استعدادهم المشاركة في هذا الحدث الى جانب داليا، فتمت استضافة 91 شخصية خلال 24 ساعة، والتزم الفريق خمس أسئلة لكل ضيف في 15 دقيقة، وفي الصباح حققت داليا وفريقها و”تلفزيون لبنان” نصرا حقيقيا بالتزام نوعية الضيوف. اذ بمرور 12 ساعة تمت مقابلة 43 شخصية، وقدم المندوب الى داليا شهادة “غينيس” التي اهدت هذا التحدي الى ذوي الحاجات الخاصة”.

وختمت: “داليا كانت بصحة ممتازة طوال الفترة، وان ما اشيع في الاعلام عن الدوار والتعب غير صحيح، وان الدفاع المدني كان موجودا للاطمئنان اليها والى اعضاء الفريق العامل معها في انجاز هذه المهمة. وكانت آلية الاستمرار تعتمد على نظام غذائي خاص عبارة عن استراحة مدتها 5 دقائق كل ساعتين لتناول الماء او انواع محددة من العصير والطعام”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).