أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | درع أفضل صحيفة مكتوبة لـ”النهار” في “مهرجان الغدير” في النجف
درع أفضل صحيفة مكتوبة لـ”النهار” في “مهرجان الغدير” في النجف
النهار

درع أفضل صحيفة مكتوبة لـ”النهار” في “مهرجان الغدير” في النجف

اختتم “مهرجان الغدير الثامن” الذي أقامته “قناة الغدير” الفضائية، في النجف الاشرف، تحت شعار “بالإعلام ندحر الإرهاب”، وجرى خلال الاحتفال الختامي تكريم عدد من وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة ومراسلين حربيين، والمواقع الاخبارية الالكترونية، والاذاعات، وشركات الانتاج التلفزيوني، والتقارير الاخبارية، والافلام الوثائقية وغيرها من الاعمال الفنية الرائدة على المستويات المهنية.

وفي هذا السياق فازت جريدة “النهار” بجائزة “افضل صحيفة مكتوبة”، وتسلم الزميل عباس صالح الذي كان مشاركا في المهرجان درع الجائزة، وشهادة تقديرية من اعضاء اللجنة التحكيمية واللجنة المنظمة للمهرجان. وكان الامين العام للمهرجان مضر البكاء اعلن ان “399 مؤسسة شاركت في المهرجان لهذا العام، بينها 189 مشاركة خارجية من جهات رسمية، و81 مشاركة خارجية من مؤسسات اهلية مختلفة ضمن بلدان عربية واجنبية، اضافة الى 108 مشاركات من مؤسسات ثقافية ودينية متنوعة داخل البلاد”.

ولفت الى أن “المشاركة الواسعة والمميزة في المهرجان أسهمت في تلاقي نقاط التحاور الفكري والتعاون الصادق، مما أفضى الى أجواء عمل مهنية فاعلة وحالات تعاون مثمرة تصب في النهاية لخدمة الجهود الخيرة والحثيثة لبناء إعلام يستند الى ثقافة عالية المستوى”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).