أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش تفقد ورشة ترميم وتأهيل كنيسة القديس جاورجيوس في عيتنيت
درويش تفقد ورشة ترميم وتأهيل كنيسة القديس جاورجيوس في عيتنيت
المطران درويش من الأنطونية في أبلح: لإضاءة الشموع مطلع العام المقبل من اجل السلام

درويش تفقد ورشة ترميم وتأهيل كنيسة القديس جاورجيوس في عيتنيت

تفقد رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش سير الأعمال في ورشة ترميم وتأهيل كنيسة القديس جاورجيوس في عيتنيت.

وكان في استقبال سيادته الأرشمندريت نبيه صافي، الأب سالم فرح، المهندس ايلي عجيل المشرف على الورشة، ومجلس الرعية.

وابدى درويش اعجابه بسرعة سير العمل والدقة في تنفيذه، خاصة في عملية ازالة قشرة الباطون التي كانت تغطي الحجر الصخري الذي بنيت فيه الكنيسة التي تعتبر من بين الكنائس القليلة في الأبرشية التي تحمل الطابع البيزنطي التقليدي، وامل ان تنتهي الأعمال بالوقت المطلوب لتعود الكنيسة منارة في البقاع الغربي.

الجدير ذكره ان كنيسة القديس جاورجيوس في عيتنيت بنيت في القرن الثامن عشر ، واعيد ترميمها عام 1911 ، وهي تحوي رفات بطريرك انطاكية والإسكندرية واورشليم وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، كيرلس سياج السابع الذي توفي في 25 حزيران 1796.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).