أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | درويش هنأ الرئيسة العامة الجديدة للراهبات الباسيليات الشويريات
درويش هنأ الرئيسة العامة الجديدة للراهبات الباسيليات الشويريات
المطران درويش من الأنطونية في أبلح: لإضاءة الشموع مطلع العام المقبل من اجل السلام

درويش هنأ الرئيسة العامة الجديدة للراهبات الباسيليات الشويريات

زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش على رأس وفد من المؤسسات والجمعيات التابعة للأبرشية والكهنة، معهد يسوع الملك في زحلة حيث قدم التهاني للرئيسة العامة الجديدة للراهبات الباسيليات الشويريات الأم دنيز عاصي والراهبات المدبرات.

والقى درويش كلمة هنأ فيها الرئيسة العامة مشيدا بعطاءاتها، وقال: “باسم المطرانية وكل المؤسسات والجمعيات التابعة لها، باسم الأبرشية وباسم زحلة اهنئ الرئيسة العامة الأم دنيز عاصي والأخوات المدبرات في الرهبانية الباسيلية الشويرية للنساء. اهنئكم على الهيئة الجديدة وفي نفس الوقت اشكر الهيئة السابقة التي تعاونا معها بكل محبة واخلاص”.

اضاف: “الأم دنيز اعطت بعدا روحيا وثقافيا واجتماعيا لكل المهام التي اوكلت اليها ونجحت فيها، وكنت شاهدا بنوع خاص في السنوات الأربعة الأخيرة على رئاستها معهد يسوع الملك في زحلة، واملنا انه في عهدها ستكثر الدعوات الرهبانية وتنمو لمتابعة خدمة الكنيسة. وهنا اشكر الرهبنة على خدمتها في ابرشيتنا، سواء في العمل التربوي او في العمل الرسولي او في العمل الإجتماعي، واخيرا في العمل الصحي في مستشفى تلشيحا.”

وتابع: “انا اتطلع الى مزيد من التعاون مع الرهبنة، ونأمل في عهد الأم دنيز ان يكون هناك قداسة اكثر ودعوات اكثر في الرهبنة، ونحن بكل ضعفنا وبكل امكانياتنا المتواضعة نضع انفسنا بتصرف الرهبنة في زحلة وخارجها”.

وختم: “بارككم الرب لما فيه خير كنيستنا وابرشيتنا والكنيسة بشكل عام، واحمل لكم محبتي ومحبة كل مؤسسات المطرانية، واحملكم شكرنا الى الهيئة السابقة وانشاء الله الى مزيد من التعاون في ما بيننا على الصعد في الأبرشية وبنوع خاص في مستشفى تلشيحا”.

الام عاصي
بدورها شكرت الام عاصي المطران درويش على التهنئة وعلى “كلماته الجميلة والمعبرة”، وقالت: “زحلة دائما في قلبي، هي بيتي وكل شيء بالنسبة لي. تسع سنوات عملت فيها في زحلة، وبالرغم من ضعفي وضعت كل جهدي للحفاظ على مستوى معهد يسوع الملك. اشكر كل الهيئات التي تعاملت معها، سواء تعليمية او ادارية، لأنه لولا وجود هذا التعاون لما استطعنا النهوض بالمدرسة”.

وختمت: “اشكر بنوع خاص سيادة المطران درويش الذي كان لديه لفتة خاصة ومميزة تجاه يسوع الملك والراهبات الشويريات. نحن نضع يدنا بيد سيادة المطران، ونطلب بركته وتوجيهاته، كما نطلب من الله ان يعطينا القوة لمتابعة المسيرة بنفس الروحانية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).