أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | دير مار انطونيوس قزحيا احتفل بعيد مار بولا أول النساك
دير مار انطونيوس قزحيا احتفل بعيد مار بولا أول النساك
دير مار أنطونيوس قزحيا

دير مار انطونيوس قزحيا احتفل بعيد مار بولا أول النساك

احتفل دير مار أنطونيوس – قزحيا في الرهبانية اللبنانية المارونية في قضاء زغرتا، لمناسبة عيد مار بولا أول النساك، بقداس العيد في محبسة مار بولا على جبل مدينة الراس المطلة على وادي القديسين، ترأسه رئيس الدير الأب مخايل فنيانوس وعاونه ناسك المحبسة الأب الحبيس أنطوان رزق والحبيس الأب يوحنا خوند والأب سابا سابا خادم رعية مارجرجس – بان.

وحضر سفيرة جمهورية تشيلي مارتا شلهوب روميرو ومسؤول اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي-الإسلامي في الشمال جوزف محفوض ومخاتير القرى المجاورة وحشد من المؤمنين.
بعد الإنجيل ألقى رئيس الدير عظة أشار فيها الى حياة القديس بولا وحياة النسك والزهد التي عاشها في الوادي المقدس.
ثم أقيم استقبال في صالون الدير شارك فيه الأب الرئيس والرهبان المهنئون بالعيد.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).