أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ذخائر القديسة رفقا وصلت الى دنفر في ولاية كولارادو
ذخائر القديسة رفقا وصلت الى دنفر في ولاية كولارادو
ذخائر القديسة رفقا

ذخائر القديسة رفقا وصلت الى دنفر في ولاية كولارادو

كولورادو – استقبلت ذخائر القديسة رفقا في مدينة دنفر في ولاية كولورادو الاميركية بقرع الاجراس ونثر الورود وبصلاة سريانية “طو بشلوم” تقال في احتفالات الاحبار.
ومن المستقبلين كاهن رعية القديسة رفقا اندره مهنا وحشد كبير من المؤمنين، لتدخل الى الكنيسة وترفع صلوات خاصة بالقديسة رفقا اعدت خصيصا لهذه المناسبة ووضعت في كتيب ليتمكن الجميع من المشاركة.

وبعدما تبارك المؤمنون من الذخائر، بقيت ابواب الكنيسة مفتوحة حتى صباح اليوم التالي، حيث حضر العشرات من المؤمنين ايضا للتبارك من قديسة لبنان وللسجود امام القربان المقدس.

وصباح الاحد وقبل القداس الالهي، تحدث مرافق الذخائر الاب بولس قزي عن “اهمية رفقا في زمننا الحاضر”، ناقلا شهادة حياة إحدى حالات الشفاء التي تمت اخيرا في لبنان.

بعدها، احتفل الاب مهنا بالذبيحة الالهية بمشاركة الاب قزي والشماس الياس نعوم من القامشلي في سوريا، وتنوع الحضور بين الموارنة والسريان الارثوذكس والارمن الارثوذكس والروم الملكيين الكاثوليك والروم الارثوذكس والاميركيين.

وفي عظته، لفت مهنا الى ان “على المسيحيين ان يتذكروا ان تعاليم القديسين وذخائرهم تنتقل من الشرق باتجاه الغرب حيث مصدر النور لتتحدث عن ارض المسيح وشعبه المتعذب في الشرق فتوعي مشاعر الغربيين الروحية لكي يعود السلام الى ارض السلام لبنان والشرق”. وقال: “يجب ان نصلي ونطلب من الله ذلك”. شاكرا الحضور “لا سيما الاميركيين منهم على حضورهم للتبارك من ذخائر القديسة رفقا”.

وقال: “الدول العربية تنشر السلام والمحبة ولا تنشر الحرب لأن القديسين ارادوا السلام ورفعوا الصلوات باللغة العربية. ان عظام رفقا التي تفتفتت هي اشبه بتفتيت المسيحيين في الشرق لكنها تقول اليوم للغرب انه لا يمكن ان نتفتفت وسيبقى نورنا ووجودنا في الشرق”.

وبعد القداس، تقدم المؤمنون من الذخائر ليتباركوا منها ووزعت عليهم صور القديسة رفقا وزيت وتراب من ضريحها في دير مار يوسف- جربتا حملتها معها ممثلة الدير الاخت راغدة انطون.

يذكر ان الصحف الصادرة في دنفر اشارت الى هذه الزيارة بصفحاتها الرئيسية لافتة الى ان “الشرق وجوده مسيحي لا يتزعزع”.

ويشار الى ان كنيسة القديسة رفقا في دنفر هي الكنيسة الاولى في الولايات المتحدة الاميركية التي حملت اسم رفقا وتم تدشينها عام 2007. وتنتقل الذخائر مع الوفد المرافق صباح الاثنين الى مدينة ديترويت.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).