أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ذخائر القديسة رفقا وصلت الى ولاية فرجينيا
ذخائر القديسة رفقا وصلت الى ولاية فرجينيا
القديسة رفقا

ذخائر القديسة رفقا وصلت الى ولاية فرجينيا

وصلت ذخائر القديسة رفقا الى مدينة ريتشموند في ولاية فيرجينيا الاميركية، واستقبلت بالورود واضاءة الشموع من لبنانيين واميركيين ومن جنسيات عربية مختلفة استقبلوها بالصلوات والتراتيل .

وتقدم المستقبلين خادم الرعية المونسنيور جورج سبعلي وعدد من الشمامسة .

وسلم مرافق الذخائر الاب بولس قزي الذخائر الى المونسنيور سبعلي وسط الترانيم واقيم زياح القديسة رفقا ليتبعه التبارك من قبل المؤمنين .

وتم عرض لمحة عن حياة القديسة رفقا اعدتها لجنة الرعية قبل ان يترأس سبعلي القداس بمعاونة الخوراسقف دومينيك اشقر خادم رعية سيدة لبنان في واشنطن والاب قزي وعدد من الشمامسة .

وكان لافتا الحضور من قبل المؤمنين من مدينة واشنطن التي تبعد نحو ساعتين عن ريتشموند.

والقى اشقر كلمة اشار فيها الى ان ” القديسة رفقا تحمل دائما معنا الصليب وتقدمنا ذبيحة للمسيح كما قدمت حياتها ذبيحة للمسيح . واعتبر ان رفقا مميزة فهي رغم آلامها بقيت متواضعة وحملت الصليب في قلبها وتعبدت للقربان المقدس الذي يحمل السيد المسيح .”

بدوره الاب قزي دعا ” المؤمنين الى رد زيارة القديسة رفقا لهم بزيارتها عند ضريحها في دير مار يوسف جربتا، متمنيا لهم بشفاعة القديسة رفقا السلام وان لا ينسوا لبنان.

اضاف :” لبنان ارض القداسة وانتم رسل في هذه البلاد .”

وقبل التطواف بذخائر القديسة رفقا علا التصفيق داخل الكنيسة عندما سلم الاب قزي المونسنيور سبعلي ذخيرة القديس الحرديني تعبيرا عن شكره للتحضير لزيارة الذخائر الى اميركا .

وليلا اقام المونسنيور سبعلي رتبة القنديل حيث يتم الصلاة على الزيت والعجين ليوزع على المؤمنين . وبقيت ابواب الكنيسة مفتوحة حتى منتصف الليل للتبارك من الذخائر .

وصباح اليوم احتفل المونسنيور سبعلي بالقداس الالهي قبل ان تغادر الذخائر مع الوفد المرافق اضافة الى الاب قزي ممثلة دير مار يوسف جربتا ضريح القديسة رفقا الاخت راغدة انطون والزميل الاعلامي عبدو الحلو الى كنيسة مار الياس في مدينة رونوك في ولاية فرجينيا ايضا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).