أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ذخائر القديس يوحنا بولس 2 في رحاب مدرسة “نورث ليبانون كولدج” في زغرتا
ذخائر القديس يوحنا بولس 2 في رحاب مدرسة “نورث ليبانون كولدج” في زغرتا
ذخائر البابا يوحنا بولس الثاني

ذخائر القديس يوحنا بولس 2 في رحاب مدرسة “نورث ليبانون كولدج” في زغرتا

انجزت مدرسة “نورث ليبانون كولدج” – زغرتا التحضيرات والاستعدادات لاستقبال ذخائر القديس يوحنا بولس الثاني، عند الخامسة من بعد ظهر الاحد المقبل.

وبالمناسبة دعا رئيس دير مار انطونيوس الجديدة – الأب أنطوان سليمان وجمهور رهبان الدير المؤمنين، الى “التجمع عند مستديرة “نورث ليبانون كولدج” حوالى الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد المقبل لإستقبال ذخائر القديس البابا يوحنا بولس الثاني التي ستصل الى دير الجديدة والمدرسة من بلدة بزيزا قضاء الكورة عند الخامسة، وسيتم إنزالها عند المستديرة لتنطلق وراءها مسيرة صلاة وتراتيل يتقدمها راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده ورئيس دير الجديدة الأب انطوان سليمان وجمهور الرهبان والكهنة والراهبات والأخويات والفرق الكشفية الى داخل الدير حيث توضع في المكان المخصص لها”.

وأعدت المدرسة برنامجا دينيا خاصا لمواكبة الزيارة، حيث تبقى ابواب الدير مشرعة حتى منتصف الليل أمام المؤمنين، وستقام الصلوات والتراتيل طيلة وجود الذخائر في الدير.

وطلبت اللجنة المنظمة للزيارة “التقيد بتوجيهات القوى الأمنية ورجال مفرزة السير لتسهيل الوصول الى “النورث” دون أي عرقلة، مع الإشارة الى وجود مواقف للسيارات في الدير وعلى جوانب الطرق المؤدية إليه.

كذلك انجزت المدرسة الاستعدادات لاطلاق “مهرجان الربيع”، اعتبارا من يوم غد الجمعة وهو نتيجة تعاون الطلاب والادارة والمعلمين وسيعيد المهرجان كما بات معروفا، القرية اللبنانية بتقاليدها وتراثها وعاداتها وطريقة عيش اهلها،الى الذاكرة مجددا، كما سيعرف بمهن الاجداد، وطرق عملهم ولباسهم والمونة في بيوتهم.

ولان الهجرة مرتبطة بتاريخ لبنان منذ القدم، فالمدرسة خصصت اماكن محددة لاقامة معارض للعديد من الدول الاوروبية والاميركية التي شهدت بدايات الهجرة اللبنانية في القرن الماضي، وسيتضمن برنامج الاحتفالات تعريف بهذه البلدان وفنونها ورسيتال لبناني ومعرض رسم وماكولات من صنع الطلاب الذين يشاركون ايضا في النشاطات.

وسيعود لدعم الاقساط المدرسية للتلامذة الذين هم بحاجة الى دعم للتخفيف من الاعباء المادية على الاهل وياتي ذلك ضمن خطة “نورث ليبانون كولدج” المنطلقة من الاحساس بالواقع الاقتصادي الصعب.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).