أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رئيس أساقفة سوول يتوقع أعجوبة في آب المقبل هل ستتوحد الكوريتين بفضل زيارة البابا فرنسيس؟
رئيس أساقفة سوول يتوقع أعجوبة في آب المقبل هل ستتوحد الكوريتين بفضل زيارة البابا فرنسيس؟
الكوريتين

رئيس أساقفة سوول يتوقع أعجوبة في آب المقبل هل ستتوحد الكوريتين بفضل زيارة البابا فرنسيس؟

يترقّب الكاثوليكيّون في كوريا الجنوبيّة زيارة البابا فرنسيس آملين أن تخفّف زيارته هذه التوتّر الذي يُعانيه سكّان كوريا ومنتظرين أن يسعى البابا إلى تعزيز المصالحة بين سكّان كوريا الجنوبيّة وسكّان كوريا الشماليّة.

كما يأمل سُكّان كوريا الجنوبيّة أن يُحدث مجيء الحبر الأعظم إلى أراضيهم معجزةً تُعيد كوريا الشماليّة وكوريا الجنوبيّة إلى طاولة الحوار.

وقد تمنّى رئيس أساقفة سوول، الكاردينال أندرو يوم سو جونغ أنّه كما دعا البابا فرنسيس رئيس إسرائيل ورئيس فلسطين إلى الفاتيكان للصلاة معًا، قد يقوم الحبر الأعظم هذه المرّة أيضًا بخطوة سلام بين كوريا الشماليّة وكوريا الجنوبيّة في مرحلة يرفض فيها الطرفان الجلوس على طاولة الحوار.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّ البابا فرنسيس يقوم بزيارته إلى كوريا الجنوبيّة من ١٤ آب إلى ١٨ آب وذلك لمناسبة اليوم الآسيوي السادس للشبيبة.

وأضافَ الكاردينال جونغ أنّ الشعب الكوري علّق الكثير من الآمال في زيارة الحبر الأعظم لبلادهم إيمانًا منهم بأنّ البابا هو رجل سلام يُريد أن تعيش كوريا الجنوبيّة وكوريا الشماليّة بتناغم وأخوّة في ما بينهما.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).