أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رائد الفضاء توماس في بيروت مشاركا في مخيم لتنمية القادة الشباب
رائد الفضاء توماس في بيروت مشاركا في مخيم لتنمية القادة الشباب
رائد الفضاء توماس في بيروت مشاركا في مخيم لتنمية القادة الشباب

رائد الفضاء توماس في بيروت مشاركا في مخيم لتنمية القادة الشباب

رفيق الحريري الدولي – وصل الى بيروت اليوم رائد الفضاء من “الناس” دونالد توماس آتيا من الولايات المتحدة الاميركية بطريق فرنكفورت في زيارة للبنان تستمر 12 يوما يشارك خلالها في قيادة “المخيم الدولي لتنمية القادة الشباب”، الذي سيقام في جامعة بيروت العربية في الدبية بين 1 آب و12 منه، والمخيم بقسمين: الأول من 1 آب الى 6 منه، لفئة الجامعات والثانويات والثاني من 7 آب الى 12 منه للمرحلة المتوسطة.

الاستقبال
وكان في استقبال توماس في صالون الشرف في المطار المؤسس والمدير التنفيذي لبرنامج تنمية الشباب في كل من الامارات ولبنان مليح غازي اليمن، والمدير التنفيذي لشركة “اوبتيموس للاستشارات” حسن العلي، ومسؤولة مكتب السياحة في المطار رشا أبو عليوي.

كلمة
وفي المطار قال توماس: “إنها ليست الزيارة الأولى للبنان حيث إنني كنت استمتعت كثيرا بزيارتي الأولى خلال العام الماضي، والتي دامت اسبوعين، وزرت حينها كل المحافظات اللبنانية، واجتمعت بعدد كبير من الشباب اللبناني وطلاب الجامعات”.

وأعرب توماس عن سعادته الكبيرة للمشاركة في هذا المخيم للشباب الذين يعتبرهم “قدوة المستقبل”.

وقال: “رسالتي الى الشباب اللبناني هي أن يعملوا بجد وثبات وتصميم لأن لديهم قدرات كبيرة ومميزة وفي إمكانهم تحقيق أحلامهم”.

اليمن
وتحدث مليح اليمن من جهته، عن أهمية هذا المخيم الذي يعقد للمرة الأولى في لبنان، والذي يهدف تحديدا الى تنمية الذكاء الشعوري والاجتماعي والايجابي”.

وأضاف: “يركز المخيم على خمسة محاور أساسية هي: معرفة الذات، وإدارتها، ومعرفة المجتمع وإدارته، وإدارة العلاقات، وإدارة التحديات، مع العلم ان المخيم يتبع اسلوبا شيقا وممتعا في التعليم حيث يتعلم المشاركون كل هذه المهارات عن طريق اللعب والعمل من دون الحاجة الى وسائل التعليم التقليدية.

ونوه بمشاركة رائد الفضاء دونالد توماس في هذا المخيم، على اعتبار انه معروف في القيادة وبروفسور في مادة الفيزياء في أهم الجامعات الاميركية، إضافة الى أنه مخترف وكاتب ولديه اهتمامات كثيرة، وان أهم ميزة له ليس علمه فقط إنما تواضعه وقدرته على التواصل في شكل محترف مع الجيل الصاعد.

وطنية

عن ucip_Admin