أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | رابطة الثانوي تذكّر بحقوق المعلمين وتدعو لإقرار سلسلة الرواتب معدّلة
رابطة الثانوي تذكّر بحقوق المعلمين وتدعو لإقرار سلسلة الرواتب معدّلة
الطلاب أمام مراكز الإمتحانات

رابطة الثانوي تذكّر بحقوق المعلمين وتدعو لإقرار سلسلة الرواتب معدّلة

طالبت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان في بيان، المعنيين بالتعجيل في فتح كلية التربية أمام المديرين المكلفين إجراء دورة تدريبية، بعد تأمين الاعتمادات اللازمة لها، وذلك في موعد أقصاه بداية السنة الدراسية المقبلة، على أن يصار لاحقاً إلى تعديل القانون 73 /2009 الذي ينظم هذه العملية.
واعتبرت الهيئة ان “الثانويات الرسمية هي العمود الفقري للتعليم الرسمي وأثبتت قدرتها المميزة عبر تفوق تلامذتها بالشهادات الرسمية، وذلك من خلال النتائج الباهرة في المعدل والنسبة، وهذا بفضل الجهود الجبارة التي بذلها المعلمون”. وطالبت المتحاورين أيضاً بالحفاظ على الموقع الوظيفي للأستاذ في التعليم الثانوي الرسمي عبر تعديل مشروع سلسلة الرتب والرواتب الموجود في مجلس النواب بما يحفظ حقوق الأساتذة بالدرجة والراتب.
واكدت ان “الوطن يمر بأصعب الظروف جراء الحوادث التي تدور حوله وتنعكس عليه سلباً، لذلك تطالب الرابطة المجتمعين حول طاولة الحوار بتحمل مسؤولياتهم الوطنية والتاريخية، باتخاذ القرارات الجريئة التي تخدم الوطن والمواطن. ودعت إلى التعجيل في انتخاب رئيس للجمهورية لينتظم عمل المؤسسات الدستورية، وفتح باب مجلس النواب فوراً ليبدأ بالتشريع الضروري ومن أبرز المشاريع المدرجة على جدول أعماله مشروع سلسلة الرتب والرواتب معدلة بحيث تحفظ حقوق معلمي التعليم الثانوي بالرتبة والراتب ليحصلوا على الزيادة عينها التي حصل عليها القضاة وأساتذة الجامعة اللبنانية وأن يتم انصاف المتقاعدين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).