أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رابطة الروم الأورثوذكس دانت الهجمة الممنهجة على المصالحة المسيحية
رابطة الروم الأورثوذكس دانت الهجمة الممنهجة على المصالحة المسيحية
رابطة الروم الأورثوذكس

رابطة الروم الأورثوذكس دانت الهجمة الممنهجة على المصالحة المسيحية

عقدت الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس اجتماعا تدارست فيه الأوضاع العامة في لبنان، ورأت في بيان: “الملفت، ما يجري حاليا على الساحة اللبنانية، وهو هذه الهجمة الممنهجة من قبل البعض على الإتفاق الذي حصل بين التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية، حيث كان المفروض التعامل معه كغيره من الإتفاقات والتفاهمات الثنائية التي حصلت سابقا والتي يمكن ان تحصل لاحقا بين عدد من الأفرقاء متخاصمين كانوا ام متقاتلين، والإستفادة منه باعتباره مرحلة جديدة هدفها توحيد المواقف والأهداف الوطنية عند المسيحيين كخطوة أولية وضرورية لتوحيد المواقف والأهداف الوطنية عند كل الطوائف في لبنان”.

وسألت: “لماذا العودة بالذاكرة وبالصوت والصورة الى الماضي المشؤوم المرفوض اخلاقيا ووطنيا، بينما الواقع الذي نعيشه حاليا في لبنان يتطلب من الإعلام ان يكون في خدمة المصلحة الوطنية، إعلاما يجمع ولا يفرق يعمل بجدية ويدعو السياسيين لنسيان الماضي وتداعياته واخذ العبرة للاستفادة منه، وحثهم لبذل الجهود للوصول الى اتفاق فيما بينهم يعيد احياء كل مؤسسات الدولة وتفعيلها في سبيل اعادة لبنان وطنا حرا مستقلا ينعم بالأمن والاستقرار، وجعل اللبناني انسانا سعيدا ينعم بالحرية والمساواة والعيش الكريم”.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).