أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | راحة الرب -كلمة الحياة
راحة الرب -كلمة الحياة
الصلاة

راحة الرب -كلمة الحياة

مَرَّ يَسوعُ في ٱلسَّبتِ مِن بَينِ ٱلزُّروع، فَأَخَذَ تَلاميذُهُ يَقلَعونَ ٱلسُّنبُلَ وَهُم سائِرون. *

فَقالَ لَهُ ٱلفِرّيسِيّون: «أُنظُر! لِماذا يَفعَلونَ في ٱلسَّبتِ ما لا يَحِلّ؟» *

فَقالَ لَهُم: «أَما قَرَأتُم قَطُّ ما فَعَلَ داوُد، حينَ ٱحتاجَ فَجاعَ هُوَ وَٱلَّذينَ مَعَهُ؟ *

كَيفَ دَخَلَ بَيتَ ٱللهِ عَلى عَهدِ عَظيمِ ٱلأَحبارِ أَبيَاتار، فَأَكَلَ ٱلخُبزَ ٱلمُقَدَّس، وَأَعطى مِنهُ لِلَّذينَ مَعَهُ، وَأَكَلُهُ لا يَحِلُّ إِلّا لِلكَهَنَة». *

وَقالَ لَهُم: «إِنَّ ٱلسَّبتَ جُعِلَ لِلإِنسان، وَما جُعِلَ ٱلإِنسانُ لِلسَّبت. *

فَٱبنُ ٱلإِنسانِ سَيِّدُ ٱلسَّبتِ أَيضًا». *

*

كما في اللغة العربية، كذلك في اللغة العبرية كلمة “السبت” (شَبَت) تعني الراحة. وقد قدّس الرب هذا اليوم لكي يدخل الإنسان في راحة الرب، كما يذكّرنا المزمور، بل لكي يرتاح في الرب الخالق-خطّيب النفوس. هو إذًا دعوة للحرية والمحبة، دعوة للتصوف بمعناه الاتحادي. المؤسف أن الإنسان غالبًا ما يستثقل حمل وقر الحرية الروحية ويفضل ثِقل القواعد التي يطبقها ويشعر بأنه بار بنظر نفسه. يفضل، إلى حد ما، وحشة كمالٍ فردي من خبرة الاتحاد مع الله الحي الذي يتطلب من الإنسان تجددًا مستمرًا. “ابن الإنسان هو رب السبت”. يذكرنا يسوع أن سبتنا وراحتنا هو الرب الذي يحملنا إلى راحته، راحة الاتحاد، لا الوحدة، راحة من يدعونا لحمل نير البنوة في وداعة وتواضع القلب.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).