أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | راعي أبرشية جبيل ووفد في الكويت تلبية لدعوة مجلس الرعية المارونية
راعي أبرشية جبيل ووفد في الكويت تلبية لدعوة مجلس الرعية المارونية
المطران ميشال عون

راعي أبرشية جبيل ووفد في الكويت تلبية لدعوة مجلس الرعية المارونية

وصل راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون الى الكويت تلبية لدعوة من مجلس الرعية المارونية، للمشاركة في احتفالية مار مارون التي تقام للسنة التاسعة عشرة في الكويت. ورافقه وفد يضم النائب سيمون ابي رميا والوزير السابق زياد بارود وعضوي الرابطة الرابطة المارونية فادي جرجس وكارلا شهاب، عضو اللجنة التنفيذية في المؤسسة المارونية للانتشار حسان العميل، رئيس “حركة الارض” طلال الدويهي، وامين السر زياد الاصفر، رئيس مجلس ادارة “نورسات” المدير العام ل”تيلي لوميار” جاك كلاسي وعضو نقابة الصحافة جورج بشير.

وكان في استقبال الوفد في صالة التشريفات في مطار الكويت الدولي السفير اللبناني خضر حلوة، خادم الكنيسة الكاثوليكية الارشمندريت بطرس غريب، خادم الرعية المارونية الاب ريمون عيد، رئيس مجلس الرعية المهندس جوزف اسطفان والرئيس السابق شربل الشمالي، رئيس مكتب طيران الشرق الاوسط في الكويت مروان عبد الباقي والمسؤول الاعلامي في الرعية جوزف بدوي وعدد من ابناء الرعية.

واستهل الوفد اليوم الاول بزيارة دار السفارة اللبنانية في الدعية حي السفارات حيث كان في استقباله السفير حلوة واركان السفارة.

حلوة
وألقى حلوة كلمة رحب فيها بالوفد، معتبرا أن “عيد القديس مارون في الكويت له مغزى ومعنى، وان السفارة اللبنانية هي لكل اللبنانيين، وأنا أمارس دوري هنا كسفير لكل لبنان واللبنانيين”.

ونوه “بتضامن اللبنانيين وتكاتفهم في الكويت والتفافهم حول سفارتهم”، شاكرا رئيس مجلس الرعية “الذي عمل مع عدد من ابناء الجالية من مختلف الطوائف على تجهيز القنصلية على أكمل وجه”، ومنوها “بالدور الذي يقوم به اسطفان في تواصله وتعاونه مع كل أبناء الجالية هنا”.

واعتبر حلوة أنه حقق الكثير لما كان يطمح اليه خلال ولايته، شاكرا “تجاوب اللبنانيين على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم مع سفارتهم، فالناس في حاجة الى سلام ووئام”.
وقال: “أهل الكويت لهم نظرة تقدير واحترام لكل اللبنانيين وللقديس مارون، وأنا فخور بأن أشارك معكم في هذا العيد في الكويت”.
وختم: “بكركي هي مرجع المارونية والموارنة في العالم كله، وهذا له دلالاته الكبيرة، وللموارنة دور أساسي في العالم من دون التقليل من قيمة بقية الطوائف”.

عون
ثم ألقى المطران عون كلمة شكر فيها حلوة على هذا الاستقبال، مشيرا الى أن “عيد القديس مارون له أبعاد كنسية وروحية ووطنية”. وقال: “لبنان مكون بهذه الفسيفساء الجميلة، وهذا ما يجمعنا في قيمنا الوطنية والانسانية مع بعضنا البعض، وهو ليس بصعب، خصوصا عندما تلتقي من كل الاطياف اللبنانية بهذا العيد”، منوها بتضامن اللبنانيين في الكويت.

ابي رميا
كذلك ألقى أبي رميا كلمة شكر فيها حلوة وفريق عمله في السفارة على الاستقبال، منوها “بالجهود التي يبذلونها لجميع أبناء الجالية اللبنانية وبالتكامل القائم بينهم وبين سفارتهم”.

اسطفان
وتلاه رئيس مجلس الرعية بكلمة أكد فيها “العلاقة الجيدة التي تربط ابناء الجالية بالسفير حلوة وأركان السفارة لأنه رجل حر ليس مرتهنا لأي سياسي في لبنان، وهذا ما قرب أبناء الجالية في الكويت اليه”.

هدايا تذكارية
وبعد جولة في أركان السفارة والقنصلية قدم كلاسي هدية تذكارية للسفير تمثل صورة العذراء مريم، كما قدم وفد الرابطة المارونية كتابا لكل من السفير والقنصل نسرين بو كرم وفرح سبليني عن الانتشار اللبناني في العالم للمؤلف انطوان خوري حرب.

غداء
وظهرا، أقام رئيس مجلس الرعية المارونية في الكويت جوزف اسطفان وعقيلته مأدبة غداء في دارتهما على شرف المطران عون واعضاء الوفد، شارك فيها راعي ابرشية الروم الارثوذكس في الكويت المطران غطاس هزيم والسفير حلوة واركان السفارة وعدد من ابناء الجالية اللبنانية من مختلف الطوائف.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).