أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | “راند” يمضي مطراً وثلجاً ورياحاً في سماء لبنان
“راند” يمضي مطراً وثلجاً ورياحاً في سماء لبنان
الثلوج غطت جبل المكمل والقرنة السوداء

“راند” يمضي مطراً وثلجاً ورياحاً في سماء لبنان

يستمر تأثير المنخفض الجوي “راند” مصحوباً بكتل هوائية باردة، ورياح قوية وأمطار وثلوج، على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان. وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائماً وماطراً، مع عواصف رعدية، ورياح ناشطة تصل الى 60 كلم/س، وانخفاض اضافي في درجات الحرارة. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق نهاراً، وتلامس الـ900 متر ليلاً.
الحرارة المتوقعة: ساحلاً من 10 درجات الى 18 درجة، جبلاً من 2 الى 9، وفي الداخل من 2 الى 11. ورغم الرياح الشمالية التي “تقص المسمار”، شهدت مراكز التزلج في الزعرور وعيون السيمان واللقلوق والأرز ومرتفعات عكار، حركة واسعة من الهواة والزوّار في نهاية الأسبوع.
وفي الأرز (“النهار”)، اكتظت المدرجات بالمتزلجين وغصّت المواقف بسياراتهم، وتحوّلت المنطقة خلية نحل لا تهدأ منذ الصباح الباكر، فالناس في كل مكان والطرق سالكة والجميع يلهون ويستمتعون.
ومن جهة أخرى، استعد الجرديون لاستقبال العاصفة عبر التموين وتخزين الحطب، اذ ان ارتفاع اسعار المشتقات النفطية تباعا بات يشكل عبئاً اقتصادياً جديداً على سكان المرتفعات والجرود، الذين كانوا يعتمدون على المازوت في التدفئة البيتية، لكنهم عادوا الى الحطب لأنه أقل تكلفة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).