أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | راهبات يتحدثن عن هويتهن المسيحية
راهبات يتحدثن عن هويتهن المسيحية
صلاة

راهبات يتحدثن عن هويتهن المسيحية

تقول الأخت ماري كريستا أن الوشاح الذي تضعه الراهبة على رأسها هو عنوان الثقة الأول بينها وبين الناس فيقتربون منها ويسألوها أن تذكرهم بصلاتها. الى جانب ذلك تضيف أن الوشاح هو مسؤولية كبرى تقع على عاتقها لأنه يذكرها بهويتها وبما هي عليه. هذا الأمر هو علامة بان هذه الحياة ليست خالدة وبان الله موجود ويحبنا جميعاً بشدة.

أما عن علامات ثوب الراهبة فتقول الأخت أن ألوانه قد تختلف ما بين الفصول الحارة والفصول الباردة فيكون قاتم اللون في الشتاء وفاتح اللون في الصيف. من ناحية أخرى تشرح الأخت ماري ميشيلا أن الوشاح الذي ترتديه الراهبة هو من التقاليد الدينية القدمية التي تدل بان حياة الراهبات مكرسة للرب ولخدمة الكنيسة بشكل خاص، الى جانب ذلك هو يدل على حياة الزهد فالراهبات لا يخترن الملابس الفخمة.

بعض الراهبات في العالم والى جانب النذور الرهبانية العادية ينذرن حياتهن من أجل الفقراء والمرضى والجهال. راهبات الرحمة مثلاً يؤمن المساعدة للحجاج ويشرحن لهم عن الإيمان مع مساعدة كاهن متخصص بهذا الشأن، فالحياة الرهبانية هي علامة على وجود الله على الأرض، والراهبات يحيين نذورهن لكي حين يراهن الناس يفكرو بالله على الفور وبيسوع وبالكنيسة. غالباً، وبالنسبة للأخت أنا ماري تكون هي متحمسة حين يسألها الناس عن حياتها الرهبانية كي تشرح لهم فهذه العطية ليست لها وحدها بل للكنيسة أيضاً.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).