أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رسالة البابا فرنسيس إلى أسقف أبرشية فينتيميليا سان ريمو
رسالة البابا فرنسيس إلى أسقف أبرشية فينتيميليا سان ريمو
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

رسالة البابا فرنسيس إلى أسقف أبرشية فينتيميليا سان ريمو

بعث البابا فرنسيس برسالة إلى أسقف أبرشية فينتيميليا سان ريمو المطران أنتونيو سويتّا، كتب فيها أنه تلقى الرسالة التي وجهها له الأسقف الإيطالي وأطلعه من خلالها على الأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة فينتيميليا بسبب وجود العديد من المهاجرين واللاجئين الساعين إلى عبور الحدود الإيطالية ـ الفرنسية. وعبّر البابا عن قربه الروحي من الأسقف سويتّا ومن أبناء الأبرشية كلها ومن يسعون إلى تلبية احتياجات هؤلاء الأشخاص الهاربين من الحرب والعنف بحثا عن الأمل ومستقبل سلام.

هذا ثم عبّر البابا عن امتنانه للجهود التي تبذلها الجماعة الأبرشية بروح من المحبة الإنجيلية، وقد رصدت الموارد البشرية واللوجستية والاقتصادية من أجل دعم هؤلاء الأخوة والأخوات الذين يعيشون مأساة رهيبة. ووجه البابا كلمة تشجيع إلى الأسقف سويتّا وجميع الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين العلمانيين والعاملين الرعويين ومختلف الحركات الكنسية داعيا إياهم إلى السير قدما في هذا الالتزام السخي والتعبير عن حسن الضيافة والتضامن، لتكون الكنيسة “كنيسة منطلقة” وتعلن إنجيل الرحمة بفرح وتشهد للرجاء.

في ختام رسالته إلى أسقف أبرشية فينتيميليا سان ريمو المطران أنتونيو سويتّا عبّر البابا مرة جديدة عن تقديره وامتنانه الصادقين للحماسة التي يقود بها هذا الأسقف جماعته الأبرشية، مؤكدا أنه يتذكر الأبرشية بالصلاة، سائلا المطران سويتا ومؤمني الأبرشية أن يصلوا من أجله ومنح الكل بركاته الرسولية.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).