أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية السيدة في الحدت احتفلت بعيد ارتفاع الصليب بمسيرة على ضوء المشاعل
رعية السيدة في الحدت احتفلت بعيد ارتفاع الصليب بمسيرة على ضوء المشاعل
رعية السيدة في الحدت احتفلت بعيد ارتفاع الصليب بمسيرة على ضوء المشاعل

رعية السيدة في الحدت احتفلت بعيد ارتفاع الصليب بمسيرة على ضوء المشاعل

احيت رعية السيدة في الحدت عيد ارتفاع الصليب بقداس احتفالي ترأسه كاهن الرعية الاب جورج فارس ليلة العيد، وخدمته جوقة الرعية و”فرسان وطلائع العذراء” وكشافة الرعية، في حضور حشد من المؤمنين من ابناء الرعية والجوار.

وبعد الانجيل المقدس القى الاب فارس عظة من وحي المناسبة، شرح فيها معاني العيد “وكيف تحول الصليب مع المسيح من صليب العار الى صليب الخلاص والمحبة، فالمسيح قال: “عندما ارتفع سأجذبكم الي”، وهو عندما ارتفع على الصليب رفع الخليقة اليه بفعل المحبة والفداء”.

وبعد القداس اقيم زياح الصليب من شوارع البلدة على ضوء المشاعل، وسار المؤمنون رافعين الصلوات وحاملين مجمسات صغيرة من الصلبان واغصان الغار، منشدين “يا صليب الانوار كم فيك من اسرار .. فيك البيعة تصعد نحو الرب فاديها”.

واختتم الزياح باشغال النار، في تقليد رمزي يقام في هذا العيد للاعلان عن العثور على الصليب، عندما أمرت الملكة هيلانة وابنها الملك قسطنطين في العام 325، بالبحث عنه في الأماكن المقدسة في فلسطين. وانشد المشاركون مع شبيبة الرعية تراتيل خاصة بالمناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).