أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية بقاعكفرا احتفلت بعيد شفيعها القديس حوشب
رعية بقاعكفرا احتفلت بعيد شفيعها القديس حوشب
دير مار حوشب في بقاعكفرا

رعية بقاعكفرا احتفلت بعيد شفيعها القديس حوشب

احتفلت رعية بقاعكفرا، ليومين متتاليين، بعيد شفيعها القديس حوشب (اوسابيوس شهيد في القرن الخامس من ساميصات) والذي يصادف في آخر أحد من شهر آب، حيث أقيمت الزياحات وسط توافد عدد كبير من المؤمنين من أبناء بقاعكفرا ومنطقة الجبة، ومن قرى وبلدات الشمال الذين قصدوا جرد بقاعكفرا ودير مارحوشب للتبرك والصلاة.

وأقيم في اليوم الأول من الاحتفالات قداس ترأسه خادم الرعية الخوري ميلاد مخلوف بمشاركة العديد من المؤمنين والزوار الذين شكلوا جوقة لخدمة القداس.

وبعد الإنجيل المقدس، ألقى الخوري مخلوف عظة أشاد فيها ب”الدور البارز في تاريخ الكنيسة للقديس الشهيد حوشب لما له من تأثير على ثبات المؤمنين على الإيمان المستقيم، ورغم نفيه واضطهاده لم يتوقف على حث المؤمنين للبقاء في ارضهم والحفاظ على قيمهم”.

أضاف:”كم نحن اليوم بحاجة الى هذا الإيمان والى الرجال الذين يطبعون التاريخ ويرسمون القيم والإيمان والمبادىء”.

وبعد القداس اشترك الحضور بتبادل الهريسة والبطاطا المشوية في باحة الدير.

وفي اليوم الثاني، توالى توافد المؤمنين الى الدير حيث أقيمت الصلوات وأنشدت الترانيم والتراتيل طيلة ساعات النهار، واختتمت الإحتفالات مساء بتناول الهريسة والبطاطا المشوية اللتين تعتبران تقليدا رئيسيا وميزة أساسية في عيد القديس حوشب.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).