أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعية مار اغسطينوس عين سعادة إحتفلت بعيد الأم
رعية مار اغسطينوس عين سعادة إحتفلت بعيد الأم
عيد الأم

رعية مار اغسطينوس عين سعادة إحتفلت بعيد الأم

إحتفلت رعية السيدة مار اغسطينوس في عين سعادة، بالتنسيق مع لجنة الشؤون الاجتماعية لمناسبة عيد الام كعادتها كل سنة بعيد الام.

كان شعار الاحتفال لهذه السنة:”يا اغلى ما في الكون يومك اغلى واجمل يوم”. وتضمن قداسا في كنيسة مار اغسطينوس الرعائية اقامه كاهن الرعية الخوري دانيال سركيس وعاونه الخوري جورج مسعود. بعدها انتقل الحاضرون الى الصالة الكبرى التي جرى تأهيلها وتجهيزها حديثا لتناول الغداء.

فألقى المحامي موريس حمصي كلمة بالمناسبة هنأ فيها الام بعيدها وعدد ادوارها ومنزلتها وتأثيرها في البيت والعائلة والمجتمع، مشددا على واجب الابناء في تكريمها والاعتراف بفضلها. وصفها بـ”درب السماء وبداية الربيع والحنان والحب وبداية البدايات وبكلمة واحدة هي الدنيا كلها”.

ثم قدم أطفال الرعية مشاهد راقصة وغنائية تلاها كلمة لرئيسة اللجنة ريتا حنا رحبت بالامهات واشادت بدورهن في التربية والمجتمع. وختاما كانت الكلمة لكاهن الرعية الخوري سركيس رحب فيها بالحاضرين وهنأهم بالعيد وشكر مشاركتهم كما شكر لجنة الشؤون الاجتماعية وكل من شاركها في تنظيم ونجاح الاحتفال.
وعن الام قال: “انها روعة الخالق وصورته لأنها تختزل في داخلها جمال الخليقة وان عيدها هو عيد الحياة وربيع الاعياد”.
كما تخلل الحفلة تسليم هدايا للفائزين بالتومبولا وتوزيع شتول الزهر على جميع الحاضرين وقد قارب عددهم الثلاثماية شخص.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).