أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رعيدي ترأس قداس افتتاح السنة الدراسية الجديدة في المعهد الانطوني
رعيدي ترأس قداس افتتاح السنة الدراسية الجديدة في المعهد الانطوني
الرئيس العام للرهبنة الانطونية المارونية الأباتي داوود رعيدي

رعيدي ترأس قداس افتتاح السنة الدراسية الجديدة في المعهد الانطوني

ترأس الرئيس العام للرهبانية الأنطونية المارونية الأباتي داوود رعيدي قداس الروح القدس في المعهد الأنطوني الحدت – بعبدا، لمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد، عاونه رئيس دير مار أنطونيوس والمعهد الأنطوني الأب المدبر جورج صدقة والآباء جورج أبو نصر، حبيب تنوري، بيار الخوند، في حضور مدير المعهد الأب غسان نصر والمدير المالي الأب اسكندر شهوان ومرشد المعهد الأب بيو سليمان وعدد من الآباء والإخوة الأنطونيين والهيئة الإدارية والتعليمية، والتلامذة والأهل والأصدقاء.

خدمت القداس جوقة المعهد بقيادة الياس شماطة الأنطوني وكشافة الاستقلال فوج بعبدا.

بعد تلاوة الإنجيل، ألقى الأباتي رعيدي عظة أشار فيها إلى “أننا في زمن الصليب الذي يعتبر أساس كل الديانات، لأنه يرمز عاموديا إلى علاقة الإنسان بالله وأفقيا إلى علاقة الإنسان بأخيه الإنسان”، داعيا جميع التلامذة إلى “الإنخراط بأعمال الرحمة لأن هذه السنة هي سنة الرحمة الإلهية كما أعلنها قداسة البابا فرنسيس”.

وشكر الأب العام كل من أسهم وشارك في الصلاة في هذاالقداس، بخاصة الآباء أبو نصر وتنوري والخوند الذين ارتسموا كهنة جدد في الصيف في كنف الرهبانية الأنطونية.

وبعد القداس، تقلدت التلميذة ماريلين عيسى جائزة مؤسس جمعية أصدقاءالمعهد الأنطوني الأباتي حنا سليم من رئيس الجمعيةالأب صدقة، بسبب تفوقها في امتحان الشهادة الرسمية المتوسطة، بعدما شكر الأب الرئيس جميع الحاضرين، وتمنى سنة مباركة ومثمرة للجميع.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).