أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | رفع تمثال للسيدة العذراء في مرفأ صور في احتفال نظمته نقابة الصيادين ورعاه بري
رفع تمثال للسيدة العذراء في مرفأ صور في احتفال نظمته نقابة الصيادين ورعاه بري
رفع تمثال للسيدة العذراء في مرفأ صور في احتفال نظمته نقابة الصيادين ورعاه بري

رفع تمثال للسيدة العذراء في مرفأ صور في احتفال نظمته نقابة الصيادين ورعاه بري

رعى رئيس مجلس الادارة المدير العام لادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية ناصيف سقلاوي ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، احتفال ازاحة الستار عن تمثال للسيدة العذراء، عند سنسول ميناء الصيادين في صور، بدعوة من نقابة صيادي الأسماك.
وحضر الى سقلاوي، راعي أبرشية صور للموارنة المطران شكر الله نبيل الحاج، راعي أبرشية الروم الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، كاهن رعية الروم الأرثوذكس الاب نقولا باصيل، وعدد من رجال الدين المسيحيين والمسلمين، نائب حاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس البلدية حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، مأمور النفوس علي درباع، مديرة العلاقات العامة والاعلام في مؤسسات الامام الصدر مهى ابو خليل، نقيب الصيادين خليل طه، وفاعليات وحشد من الاهالي.
بعد ازاحة الستار والصلاة والتبريكات التي تلاها المطرانان أبرص والحاج والأب باصيل، أقيم زياح بالشموع، ثم عزف النشيد الوطني. وتعاقب على الكلمة الحسيني وطه وأبرص والحاج وسقلاوي الذي القى كلمة اعتبر فيها “أن مدينة صور كانت ولا تزال السباقة والمبادرة دائما، واعتادت من خلال سلوك رجالها الكبار أن تعيش في ما بين جميع أهلها الفرح المشترك والهم المشترك. وان تمثال السيدة العذراء يرفع اليوم في صور وهو موجود منذ الأزل في قلوب الاهالي قبل أن يرفع في هذه الساحة، ساحة الصيادين التي باركها الله تعالى به وبسيدتنا مريم العذراء البتول التي هي عنوان للمحبة والتسامح والايمان، وان صور عنوان للتعايش وعنوان للمقاومة وللانتصار، وحاضنة للجيش الوطني حيث الدفاع عن الحدود وعن الوجود”.
واقيمت في المناسبة حفلة فنية، أحياها المطرب طوني كيوان وفرقته الموسيقية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).