أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | روحانا ترأس قداسا في ذوق مصبح :للتمسك بالمحبة والسلام والايمان
روحانا ترأس قداسا في ذوق مصبح :للتمسك بالمحبة والسلام والايمان
روحانا ترأس قداسا في ذوق مصبح :للتمسك بالمحبة والسلام والايمان

روحانا ترأس قداسا في ذوق مصبح :للتمسك بالمحبة والسلام والايمان

ترأس النائب البطريركي العام على أبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، قداسا في كنيسة مار يوحنا في ذوق مصبح، حضره رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي وحشد من أبناء الرعية وسكان البلدة والبلدات المجاورة وفعالياتها.

والقى المطران روحانا عظة في المناسبة، تطرق فيها الى حياة القديس يوحنا المعمدان ومزاياه، لافتا الى انه من والدين تقيين هما زكريا الكاهن واليصابات التي يشير اليها الكتاب المقدس بالقول “اليصابات شقيقة مريم اي “خالة يسوع ” بحسب التقليد الكنسي، فتربى تربية صالحة تميزت بالمحبة والمسامحة وعندما اشتد عوده انتقل الى البرية ليعيش فيها بصفاء متعبدا للخالق ومن هناك راح ينادي بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا ويدعو اليها “لاقتراب ملكوت الله”، لافتا الى ان “الله محبة وحنان وما هو مستحيل عندالبشر هو ممكن عند الله “.

أضاف:علينا التمسك بمشروع الله الذي هو محبة وسلام وإيمان”، مشيرا الى “ان الله يرفض مقولة “العين بالعين والسن بالسن، بل يدعو دائما الى محبة العدو والصلاة من أجله “.
ورأى المطران روحاناان “المؤمن الذي يرغب في تغيير نفسه او مجتمعه عليه ان يبدأ بذاته اولا وان يكون على قدر معين من الايمان . وان يتحدى الظروف المحيطة به لاسيما الذين يعيشون صعوبات متعددة”.

وأوضح ان “قوة ايمان يوحنا وصلابة مواقفه والتي أدت الى قطع رأسه”، مشددا على أهمية الايمان بالحق الذي يحررنا”، وختم بالقول :”بهذه الافكار، نريد ان نستقبل يسوع بالمحبة والمغفرة والتسامح”.

وطنية

عن ucip_Admin