أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريستال لاوركسترا موسيقى قوى الأمن في مار الياس انطلياس
ريستال لاوركسترا موسيقى قوى الأمن في مار الياس انطلياس
دير مار الياس - أنطلياس

ريستال لاوركسترا موسيقى قوى الأمن في مار الياس انطلياس

أحيت الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي وجوقة الشبيبة ريسيتالا بعنوان “تا يبقى لبنان” لمناشبة مرور 5 أعوام على تأسيس جوقة شبيبة مار الياس، برعاية المطران كميل زيدان راعي ابرشية انطلياس للموارنة، ومشاركة الشعراء وليم حسواني، ندى طربيه والياس زغيب.

قاد الريسيتال المقدم زياد مراد، وحضره حشد من محبي موسيقى قوى الأمن وجوقة الشبيبة وشخصيات رسمية، اعلامية، اجتماعية، دينية وعسكرية.

وتضمن الحفل اناشيد دينية ووطنية مع تأملات وصلوات من الشعراء المشاركين للوطن الغالي.

وأدت الجوقة الترانيم بأربعة أصوات وباحتراف كبير، وتميزت بالتناغم بين بعضهم البعض ومع الاوركسترا، حيث أدهشوا الجمهور بأدائهم الرائع.

وتوجه رئيس الدير الأب ريمون الهاشم بكلمة تقدير إلى المقدم مراد لعطاءاته ووفائه للمؤسسة وللاوركسترا، كما توجه بالشكر إلى اللواء ابراهيم بصبوص لدعمه ورعايته الدائمة لموسيقى قوى الأمن وهي الواجهة الحضارية للبنان.

يذكر أن للاوركسترا أمسية غنائية يوم السبت 31 أيار في العيشية – جزين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).