أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريسيتال ميلادي في راهبات القلبين الاقدسين في البترون
ريسيتال ميلادي في راهبات القلبين الاقدسين في البترون
مسرحية للأطفال في عجلتون من وحي عيد الميلاد

ريسيتال ميلادي في راهبات القلبين الاقدسين في البترون

أقامت ثانوية راهبات القلبين الاقدسين في البترون ريسيتالا ميلاديا، بعنوان ” فيروز تصلي ” أحيته جوقة المدرسة في كاتدرائية مار اسطفان البترون، وشارك فيه عدد من الفنانين في حضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، النائب انطوان زهرا، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل منسق التيار الوطني الحر في البترون طوني طانيوس، ممثل النائب بطرس حرب العقيد شربل أنطون، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، الرئيسة العامة لراهبات القلبين الأقدسين الام دانيللا حروق، مدير العلاقات العامة في جامعة سيدة اللويزة الدكتور سهيل مطر، مديرة المدرسة الأخت جاكلين عجان، القيم الابرشي الخوري بيار صعب وكاهن الرعية الخوري فرنسوا حرب وحشد من الاساتذة والاهالي.

قدمت للحفل الاعلامية ريما عساف طنوس فرحبت بالحضور، وتناولت “معنى عيد الميلاد وأهمية الصلاة في غناء فيروز”. ثم ألقت الاخت عجان كلمة قالت فيها: “نلتقي في هذه الامسية المباركة وفي ظل الميلاد المجيد المشع بحضوركم، تغمرنا انوار طفل المغارة في هذا الريسيتال الميلادي بعنوان “فيروز تصلي”، هي رسولة صلاة وملاك حارس يرافقنا دوما ليذكرنا بالقيم السماوية والحياة المثالية بلطف ونعومة”.

وأضافت: “فيروز اغلى كنوز الدنيا والصوت الذي غنى لبنان والحقيقة والحرية والكرامة والفرح والحب والسلام، انه البيت الصغير في قلب العالم الكبير، انه المذبح في قلب الهيكل العظيم، تغني وتصلي فيروز للعيد رغم ان عالمنا المعاصر فقد لذة العيد وافرغ الاعياد من ابعادها الحقيقة”.

وتابعت :”يا سيد العطايا احميها ويا طفل المغارة احفظها لنا، عفوا منك سيدة فيروز بتواضع سوف نستعير اغانيك لكي نشرك الناس بمشاعر مقدسة رغم حدودنا امام عظمتك”.

وتخلل الريسيتال وقفات أدبية مع الدكتور مطر ولاريسا بو حرب وباقة من الأغاني الميلادية والتراتيل.

وفي الختام شكرت الام حروق الجوقة متمنية للجميع “أعيادا مباركا وعاما سعيدا”، وثمنت “دور المدرسة في تنشئة الاجيال”، وتحدثت عن “أهمية فيروز في تاريخ لبنان”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).