أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ريسيتال ميلادي لكشافة حرف ارده في زغرتا
ريسيتال ميلادي لكشافة حرف ارده في زغرتا
كشافة حرف ارده

ريسيتال ميلادي لكشافة حرف ارده في زغرتا

أحيت الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة لبنان – فوج حرف ارده – زغرتا ريسيتالا ميلاديا، لمناسبة عيد الميلاد المجيد، على مسرح الجامعة الانطونية فرع مجدليا ـ زغرتا، بمشاركة المرنمتين كريستال وماريان نعوم، في حضور رئيس الجامعة الاب فرنشيسكو خوري، النقيب راحيل دويهي، ملكة جمال الارض سيلفيا يمين، قائد الدرك السابق العميد سركيس تادروس، المرشد الروحي للفوج الخوري يوسف جنيد، رئيس دير مار سركيس وباخوس في زغرتا الاب ابراهيم ابو راجل، مدير مدرسة الاباء الكرمليين مجدليا الاب ريمون عبود، الى عدد من الاباء، ومدراء مدارس في زغرتا والقضاء، وحضور حاشد في قاعة المسرح.

فرنسيس
في البداية تحدث شربل فرنسيس وقال:”في هذه الليلة المباركة، ألا يجدر بنا ونحن الذين رسمنا له درب الجلجلة لحظة ولادته، أن ننظر إذا ما كان في قلوبنا زاوية فارغة تتسع لذاك الطفل الإلهي؟!إذا فلننظر ولنهلل معا ولد المسيح حقا في قلوبنا التواقة إليه ولنرحب بالفرقة الموسيقية التابعة لكشافة لبنان فوج حرف أرده، والتي ستحيي هذا الريسيتال الميلادي مع المرنمتين كريستال وماريان نعوم”.

صادق
وعزفت الفرقة الموسيقية النشيدالوطني، تحدث بعده قائد الفوج فادي صادق فأشار في كلمته الى “مدى الجهد الذي بذلته الفرقة الموسيقية بقيادة مارون نمر من أجل التحضير لهذا الريسيتال”، شاكرا ادارة الجامعة الانطونية، وخص بالشكر الدكتور القائد مارون جنيد الذي سهل اقامة العرض على مسرح الجامعة الانطونية”، متمنيا للجمهور”المشارك ميلادا مجيدا وعاما سعيدا مليئا بالمحبة والسلام وراحة البال”.

وأدت الفرقة الموسيقية والمرنمتين باقة من الاغاني الميلادية التي نالت اعجاب وتقدير الحضور.

وفي الختام، تم تقديم درع تقديرية للمرنمتين على حسن الاداء والتعاون المميز مع فوج حرف ارده لانجاح هذا الرسيتال.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).