أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ريما فرنجية أطلعت وزيري السياحة والثقافة على برنامج “اهدنيات 2015”
ريما فرنجية أطلعت وزيري السياحة والثقافة على برنامج “اهدنيات 2015”
ريما فرنجية أطلعت وزيري السياحة والثقافة على برنامج اهدنيات 2015

ريما فرنجية أطلعت وزيري السياحة والثقافة على برنامج “اهدنيات 2015”

أطلعت رئيسة مهرجان “اهدنيات الدولي”، السيدة ريما فرنجية وزيري السياحة ميشال فرعون والثقافة روني عريجي على برنامج اهدنيات لهذا الصيف.

وقد زارت السيدة فرنجية وزير السياحة ميشال فرعون الذي إعتبر “أن مهرجان إهدنيات الدولي هو قيمة مضافة للمهرجانات التي تقام في مختلف المناطق اللبنانية”، معلنا عن “حوالى 60 حدثا فنيا سيقام بين 15 تموز وأواخر آب المقبل”، مثنيا على “البرنامج الذي سيقدمه مهرجان إهدنيات هذا الصيف”.

وفي مقر وزارة الثقافة التقت السيدة فرنجية الوزير ريمون عريجي شاكرة له الدعم والمواكبة. وتمنت السيدة فرنجية “ان يكون هذا الصيف صيف سلام وان تنعم جميع المناطق اللبنانية بالفرح والازدهار.

برنامج المهرجان
ينطلق مهرجان إهدنيات هذا العام في 25 تموز حيث ستجسد فرقة The Royal Moscow Ballet رائعة وليم شكسبير “روميو وجوليات” ويرافقه راقصون من أعرق مدرسة باليه في العالم bolshoi .

في 30 تموز موعد مع المبدع زياد الرحباني “موسيقى غناء وكلام”.

في 31 تموز اللقاء مع أسطورة الديسكو غلوريا غاينر التي تربعت على عرش الديسكو منذ السبعينات وحصدت عددا كبيرا من الجوائزالعالمية.

أما لمحبي الأغنية الفرنسية فهناك ليلة نوستالجيا ورومانسية في 7 آب “كلمات الحب” مع جين مانسون وكلود بارزوتي.

في 15 آب وعلى مسرح إهدنيات نجم البوب العالمي جايسون ديرولو الذي حقق رقما قياسيا في بيع الملايين من التسجيلات، كما فاز بجائزة الـ BMI لموسيقى البوب 5 مرات.

ومسك الختام في 21 و22 آب مع قيصر الغناء العربي كاظم الساهر في اجمل القصائد وأروع الاغنيات لحنا اداء واحساسا.

وكالعادة للأطفال حصتهم في المهرجان من خلال باقة من النشاطات والعروض المجانية.

برنامج مهرجان إهدنيات وكما في كل سنة يحاول ان يلامس مختلف الأذواق والمدارس الفنية ليزهر صيف أهدن جمالا وإبداعا وترحيبا.

كما يعود ريع مهرجان هذا العام لجمعية kids first التي تعنى بالأطفال المصابين بأمراض سرطانية وبأمراض الدم، ولمركز الشمال للتوحد NAC.

تباع التذاكر في جميع فروع Virgin Ticketing Box Offices.

ويبقى اننا نأمل ان نكون أضفنا على صيف لبنان ومن إهدن مساحة من فرح وابداع.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).