أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زحلاوي في قداس دير سيدة البلمند: مهما حاولت قوى العالم ابتلاعنا نحن لها بالمرصاد
زحلاوي في قداس دير سيدة البلمند: مهما حاولت قوى العالم ابتلاعنا نحن لها بالمرصاد
دير سيدة البلمند - الكورة

زحلاوي في قداس دير سيدة البلمند: مهما حاولت قوى العالم ابتلاعنا نحن لها بالمرصاد

ترأس متروبوليت نيويورك وسائر أميركا الشمالية للروم الارثوذكس، المطران جوزيف زحلاوي قداس الأحد الإلهي، في دير سيدة البلمند البطريركي، عاونه رئيس الدير الارشمندريت يعقوب خليل ولفيف من الكهنة والشمامسة. في حضور مطران المكسيك واميركا الوسطى المتروبوليت أنطونيوس شدراوي، النائب فادي كرم، ومؤمنين.

بعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى زحلاوي عظة جاء فيها: نصلي اليوم من أجل صحة أبينا البطريرك يوحنا العاشر يازجي، نجتمع اليوم في دير سيدة البلمند بشفاعة العذراء مريم، التي نشعر بمحبتها حين نأتي إلى هنا، إلى الكورة، إلى هذه المنطقة المباركة، أتينا من اميركا الشمالية لنتبارك ونصلي ونتثقف وللقاء الأصدقاء.

وأضاف: “أن لبنان العزيز هو ملجؤنا في الوقت الذي تغلي فيه المنطقة وبعد أيام ستجتمع هنا أيضا عند انعقاد المجمع الانطاكي المقدس.

وتابع: “إجتمعنا اليوم من أجل أن نصلي لكنيستنا، لأنه مهما حاولت قوى العالم ابتلاعنا نحن لها بالمرصاد، ونصلي من اجل أن تعبر هذه الغيمة عن كنيستنا بصلاة أبينا البطريرك يوحنا العاشر، الساهر دائما على خرافه، ونصلي أيضا من أجل لبنان لكي يبقى صامدا على رجليه”.

وختم زحلاوي بالقول: “نحن اليوم في زمن الفصح زمن العبور من الخطيئة، صلوا لنا في المهجر لكي نعيش العفة والفضيلة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).