أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زيارة رسولية للمطران شيحان إلى المغرب وقداس الهي في اكدال
زيارة رسولية للمطران شيحان إلى المغرب وقداس الهي في اكدال
المطران جورج شيحان في المغرب

زيارة رسولية للمطران شيحان إلى المغرب وقداس الهي في اكدال

قام راعي أبرشية القاهرة المارونية لدى مصر والسودان، والزائر الرسولي لشمال افريقيا، المطران جورج شيحان، بأول زيارة رسولية إلى المملكة المغربية، بغية التواصل مع أبناء الوطن الأم لبنان، وشد الروابط بين الأخوة المغتربين وكنيستهم، والسعي لإيجاد سبل المتابعة في هذا الشأن.

وللمناسبة أقام قداسا إلهيا في كنيسة Pie10، في منطقة أكدال، بمشاركة أسقف الكنيسة الكاثوليكية في الرباط، فانسان لانديل، وحضور القائم بالأعمال بالوكالة في السفارة اللبنانية في الرباط، ماهر الخير، وجمع من اللبنانيين والمؤمنين.

شيحان
وركز المطران شيحان في عظته على “أهمية هذه الزيارة، مشددا على ضرورة “الإلتفاف حول الكنيسة، وعلى ضرورة العمل بتعاليمها وتماسك أبنائها بعضهم ببعض، لتحقيق رسالة الرب يسوع التي تدعو إلى أسس المحبة والتسامح والسلام بين جميع البشر”.

وتلا القداس حفل استقبال أقامه القائم بالأعمال، على شرف الزائر الرسولي، حضره الأسقف لانديل، وحشد من أبناء الجالية اللبنانية، وعدد من راهبات القلبين الأقدسين، جاؤوا من مختلف المدن المغربية منها: الدار البيضاء، طنجة، فاس ومراكش …
الخير
وألقى الخير كلمة رحب فيها بالمطران شيحان، قائلا “أنه ليوم رائع يجمعنا بإبن حارة صخر وإبن الكنيسة المارونية التي قدمت قديسين ومؤمنين بلبنان الإنفتاح، ولبنان الحرف، ولبنان التآخي، ليظل منارة مضيئة على شطآن البحر الأبيض المتوسط، وعلى شطآن العالم”.

ورد المطران في كلمة شاكرا له، ومشيدا بالسفارة اللبنانية في المغرب، ومشددا على ضرورة الوحدة والتواصل بين الجميع والمضي قدما في درب الإيمان، لما فيه خير للبنان وللانسان.

هذا وقد كان للمطران شيحان زيارات عدة، منها زيارته لدير ومدرسة القلبين الأقدسين في مدينة كازا بلانكا. فضلا عن اجتماعات عمل، لاسيما اجتماعه بسفير الكرسي الرسولي في الرباط، المطران أنطونيو سوزو الذي قام المطران شيحان بالتنسيق معه قبل بدء زيارته.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).