أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زيارة فاتيكانية إلى بنغلادش والهند والنيبال الكاردينال فرناندو فيلوني في جولة تبشيرية
زيارة فاتيكانية إلى بنغلادش والهند والنيبال  الكاردينال فرناندو فيلوني في جولة تبشيرية
الفاتيكان

زيارة فاتيكانية إلى بنغلادش والهند والنيبال الكاردينال فرناندو فيلوني في جولة تبشيرية

بتاريخ الأربعاء 9 أيلول، يبدأ الكاردينال فرناندو فيلوني، رئيس مجمع تبشير الشعوب، زيارة إلى بنغلادش والهند والنيبال تمتدّ لعشرة أيّام. وبحسب مقال نشره موقع radiovaticana.va الإلكتروني، ستضمّ هذه الرحلة ثلاث محطات، تبدأ الأولى في 9 أيلول وتنتهي في 13 منه، يزور خلالها فيلوني أبرشيّتَي داكا وراشاهي. هناك، سيمرّ بملجأ للأولاد المعوّقين وبدار للعناية بالمرضى، على أن يشكّل يوم الجمعة محطة للاحتفال بالذبيحة الإلهية ضمن اليوبيل الفضّي لأبرشية راشاهي. يوم السبت سيشهد لقاء مع الأساقفة والقادة الدينيين وممثّلين عن سلطة البنغلادش، ليحتفل فيلوني مساء بالقدّاس، ثمّ يتوجّه إلى كولكاتا الهندية غرب البنغال حيث سيكون بضيافة رئيس الأساقفة توماس ديسوزا.

في هذه المرحلة الثانية من رحلته، سيزور أماكن عديدة تابعة لأبرشية كالكوتا، ويلتقي في 14 أيلول كهنة البنغال وقادته، ليتوجّه إلى باراكبور مقرّ “معهد نجمة الصبح الإقليمي” اللاهوتي، حيث سيلقي كلمة أمام طلّاب المعهد والمبتدئين، ويحتفل بالقداس الإلهي في معبد سيّدة الوردية في باندل شمال كولكاتا بعد الظهر. في 15 أيلول، سيكرّم المسؤول الفاتيكاني الأمّ تيريزا بقدّاس على قبرها في دار مرسلات المحبة، على أن يتوجّه بعد ذلك إلى العاصمة النيبالية كاتماندو، بداية المرحلة الثالثة في 15 أيلول.

أمّا المرحلة الثالثة في كاتماندو فستتضمّن لقاء فيلوني مع كاريتاس ومع العديد من رجال ونساء المجتمعات الدينية الذين التزموا أعمال إعادة الإعمار إثر الهزّة الأرضية التي ضربت المنطقة في 25 نيسان الماضي. وسيُنهي الكاردينال جولته مع لقاء مسؤولين حكوميين وعقد اجتماع مسكوني، على أن يعود إلى روما في التاسع عشر.

ندى بطرس / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).