أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زيارة مفاجئة من البابا تظهره على صورة الراعي الذي لا ينسى الخراف
زيارة مفاجئة من البابا تظهره على صورة الراعي الذي لا ينسى الخراف
البابا فرنسيس

زيارة مفاجئة من البابا تظهره على صورة الراعي الذي لا ينسى الخراف

فاجأ البابا فرنسيس سكان مخيم فقير بزيارة غير متوقعة وخارجة عن البرنامج المقرر وما إن دخل البابا الى المكان حتى أشار مرافقه الى الناس كي يتقدموا وبدأوا يصرخون “بابا فرنسيس” وما هي إلا لحظات حتى تجمع حشد غفير الى جانب البابا، نعم هذا ما قام به الأب الأقدس في الثامن من شباط وهو الذي يتفقد رعيته دائمًا ولا ينسى أو يغفل عن أحد.

يقطن في ذلك المخيم، إن أمكننا أن نسكيه هكذا، عدد كبير من الأشخاص من أميركا اللاتينية الذين لا مكان آخر لهم ليلجأوا اليه. ووفقًا للوكالة الكاثوليكية للأنباء فقد اجتمع السكان حول البابا وقبلوه واخذوا صورًا تذكارية الى جانبه بواسطة هواتفهم الخلوية فسألهم: “من منكم يتكلم الإسبانية” وأجابوا: “كلنا” فصلوا معًا صلاة الأبانا وباركهم فرنسيس وبارك أطفالهم.

أكد الأسقف الذي رافق البابا في زيارته أن فرنسيس لم يعلن عن رغبته بالتوقف في المكان إلا قبيل 10 دقائق من بلوغه فكانت مفاجأة للجميع واطمأن البابا الى حال الموجودين وسأل إن كانت هناك أحياء أخرى تعيش النمط عينه، وأما خلال زيارته الى رعية القديس ميخائيل رئيس الملائكة فأبى البابا إلا أن يذكّر الجميع بأسس السلام متوجهًا الى الشباب والكشافة بالقول أنهم وإن اختلفوا في الآراء بين بعضهم وتركوا الغيرة تأكلهم لن يجدوا السلام أبدًا، فالغيرة ليست من الله.

نعم هذا هو الراعي الصالح الذي يلملم خرافه الى جانبه ويسأل عن حالها ويصلي معها، نعم هذا هو البابا فرنسيس بالمختصر المفيد.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).