أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | زيدان ترأس قداسا بعيد الطوباوي الكبوشي في دير الصليب
زيدان ترأس قداسا بعيد الطوباوي الكبوشي في دير الصليب
أبونا يعقوب الكبوشي

زيدان ترأس قداسا بعيد الطوباوي الكبوشي في دير الصليب

إحتفلت جمعية راهبات الصليب بعيد الطوباوي ابونا يعقوب الكبوشي في قداس اقيم في باحة الضريح في دير الصليب، ترأسه راعي ابرشية انطلياس المارونية المطران كميل زيدان وعاونه كهنة رعايا جل الديب وبقنايا، بحضور قائمقام المتن مارلين حداد، رئيس بلدية جل الديب – بقنايا ادوار زرد ابو جودة، رئيسة جمعية راهبات الصليب الام جانيت ابو عبد الله، الرئيسة السابقة للجمعية الام ماري مخلوف، رئيسة مستشفى دير الصليب الاخت ارزة الجميل وراهبات الدير وحشد من المؤمنين.

وبعد تلاوة الانجيل المقدس، القى زيدان عظة تحدث فيها عن ابونا يعقوب الكبوشي “الذي ما تعب منذ طفولته في الحفاظ على الفضائل المسيحية وعيشها باخلاص وتفان، هو الذي عاش مآسي الحرب العالمية الاولى لم ييأس ولم يتردد من متابعة المسيرة بل راح يتعب ويجاهد ويهتم بالفقير والضعيف والمريض والمهمش، لانه وضع رجاءه في الله، فمن يضع رجاءه في الله لا يحبط، لا يتعب ولا ييأس من اعانة من هم حوله ويرى فيهم وجه الله”.

اضاف: “مجتمعنا فقد الكثير من المحبة، ابونا يعقوب جاء ليكون شاهدا لتلك الروح الانسانية والمسيحية التي لا ترفض احدا بل تكون في خدمة الناس اجمعين”.

وطلب شفاعة ابونا يعقوب “ابن هذا الجبل الذي اسس الكثير من المؤسسات لخدمة الناس ليضيء في قلوبنا جميعا شعلة المحبة كما اضيئت في قلبه ولنتعلم منه ان نجاهد ونكد وان نتكل على الله، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها ونكون رغم القلق والاحباط مستعدين دوما للشهادة لنعكس وجه المسيح الصافي في مجتمعنا وامام كل شعوب هذه المنطقة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).