أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | سيدة اللويزة شاركت في منتدى جامعات منهاج الإدارة الرياضية في زوريخ
سيدة اللويزة شاركت في منتدى جامعات منهاج الإدارة الرياضية في زوريخ
جامعة سيدة اللويزة

سيدة اللويزة شاركت في منتدى جامعات منهاج الإدارة الرياضية في زوريخ

نظم المركز الدولي لدراسات الرياضة CIES تزامنا مع عيد تأسيسه الـ20، المنتدى الرابع لشبكة الجامعات التي تدرس منهاج الإدارة الرياضية وتمنح بموجبه شهادة FIFA/CIES.

وعقدت أعمال المنتدى في مقر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في زوريخ بمشاركة مندوبين عن 16 جامعة، بينها جامعة سيدة اللويزة، التي تمثلت برئيس قسم علم النفس والتربية والتربية البدنية في كلية الإنسانيات الأب الدكتور جوزف طنوس، ومدير برنامج شهادة الإدارة الرياضية في الجامعة المستشار الأكاديمي في قسم التربية البدنية الدكتور نديم ناصيف. كما شارك في المنتدى المنسق العلمي للبرنامج من قبل الـCIES في لبنان الزميل وديع عبد النور، إلى مندوبين بصفة مراقبين عن جامعات ينتظر أن تنضم إلى هذه الشبكة الأكاديمية العلمية، إذ ينتظر أن يطلق تعاون قريب في الهند وغانا، لذا تابع أعمال المنتدى اللاعب الدولي السابق عبيدي بيليه، المهتم بهذا المشروع الأكاديمي الحيوي.

وتضمنت جلسات المنتدى سلسلة ندوات ومناقشات ومحاضرات إلى ورش عمل تناولت “التوفيق المثالي بين النظريات والتطبيق” في شؤون الإدارة الرياضية وإختصاصاتها و”التركيز على جوانب محلية يمكن المساهمة في تطويرها من خلال مشاريع برامج التخرّج وكيفية إختيارها وبلورتها”.

كما شهدت أعمال المنتدى طرح جامعات لأمثلة ميدانية وسبل تبادل المعارف والخبرات وبرامج تعاون وتواصل تعزز دور الشبكة وإستدامتها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).