أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | شبيبة بيادر رشعين احتفلت بالذكرى ال 15 لتدشين كنيسة مارأنطونيوس في البلدة
شبيبة بيادر رشعين احتفلت بالذكرى ال 15 لتدشين كنيسة مارأنطونيوس في البلدة
الصوري إحتفل بعيد القديسة بربارة في بعلبك حاملا رفاتها الى عدد من كنائس المنطقة

شبيبة بيادر رشعين احتفلت بالذكرى ال 15 لتدشين كنيسة مارأنطونيوس في البلدة

إحتفلت رعية بيادر رشعين بذكرى ال 15 لتدشين كنيسة مار أنطونيوس الكبير التي شيدها مارون بو عبد الله تخليدا لذكرى إبنه الشاب أنطونيوس بو عبد الله، الذي قضى بحادث سير مع إثنين من رفاقه لدى خروجهم من الجامعة.

إستهل الإحتفال بقداس ترأسه الخوري جوزيف عويس وعاونه الخوري يوسف جنيد، وخدم القداس المرنم إيلي حبق. كما نظمت القداس كشافة البلدة وقرأ النوايا شباب النادي الذين دعوا الى هذا الإحتفال المثبت في روزنامة نشاطاتهم في 14 ايلول من كل عام.

وبعد الإنجيل المقدس، ألقى الخوري عويس عظة تحدث فيها عن “معنى الفداء على الصليب وتضحية المسيح بذاته لأجل من يحب”. كما تحدث عن “التضحية التي يقوم بها السيد مارون بو عبد الله لجهة العطاء والسخاء في أكثر من ميدان وأكثر من مجال”، شاكرا “إياه تشييده الكنيسة والقاعات فيها التي تستعمل للأفراح والأتراح والتي هي مفخرة وإعتزاز أمام كل البلدات المجاورة”.

وبعد القداس تناول الجميع الهريسة التي اعدها نادي الشبيبة بيادر رشعين.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).