أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | صدور موضوع رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي للسلام 2017
صدور موضوع رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي للسلام 2017
السلام

صدور موضوع رسالة البابا فرنسيس لمناسبة اليوم العالمي للسلام 2017

تم الإعلان صباح اليوم الجمعة عن موضوع اليوم العالمي الخمسين للسلام والذي سيُحتفل به في الأول من كانون الثاني يناير من العام 2017: “اللاعنف: نمط سياسة من أجل السلام”. وجاء في بيان صدر عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن العنف والسلام هما على طرفي نقيض فيما يتعلق بجهود بناء المجتمعات، كما أن تفاقم العنف وانتشار رقعته يحملان انعكاسات سلبية على الصعيد الاجتماعي، فيما تترتب على السلام نتائج إيجابية ويسمح بتحقيق تقدم اجتماعي.

وأوضح البيان أن البابا يشاء من خلال رسالته لليوم العالمي للسلام 2017 أن يسلط الضوء على خطوة إضافية يمكن اتخاذها، والسير في درب من الرجاء تتلاءم مع الظروف التاريخية التي نعيشها اليوم: أي البحث عن حلول للخلافات من خلال التفاوض، كي لا تتحوّل إلى صراع مسلح. هذا فضلا عن ضرورة احترام ثقافة وهوية الشعوب، وتخطي فكرة تفوق شعب على شعب آخر.

وختم بيان دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي مؤكدا أن رسالة البابا تشدد أيضا على ضرورة تغليب العمل الدبلوماسي على لغة السلاح، وتحذر من الاتجار غير المشروع بالسلاح الذي يغذي العديد من الصراعات حول العالم، لذا فإن اللاعنف كنمط سياسي يمكن ويجب أن يفعل الكثير من أجل احتواء هذه الآفة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).