أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | صفير زار متحف المعدنيات في حرم الجامعة اليسوعية
صفير زار متحف المعدنيات في حرم الجامعة اليسوعية
صفير زار متحف المعدنيات في حرم الجامعة اليسوعية

صفير زار متحف المعدنيات في حرم الجامعة اليسوعية

زار الكاردينال نصرالله صفير متحف المعدنيات في حرم الجامعة اليسوعية في المتحف يرافقه رئيس مؤسسة البطريرك صفير الاجتماعية الدكتور الياس صفير حيث كان في استقباله مؤسس المتحف المهندس سليم اده وعدد من اعضاء المؤسسة والطلاب والمهتمين.

وجال الكاردينال صفير في ارجاء المتحف وباركه واطلع من اده على شرح مفصّل عن كل حجر ومعدن فيه وتاريخه وبلده والوقت الذي استغرقه لجمع كل واحدة منها.

واثنى الكاردينال صفير على ما يتضمنه المتحف من كنز كبير من المعادن والحجارة الثمينة منوها بالجهود والتضحيات التي بذلها اده من اجل القيام بمثل هكذا مشروع، داعيا “جميع اللبنانيين الى زيارة المتحف لما له من اهمية ثقافية وتاريخية وسياحية وعلمية .كما حيا الطلاب مؤكدا “انهم ثروة لبنان ومستقبله وعلى اكتافهم سيبنى الوطن وينهض”، ومطالبا اياهم “الحفاظ على وطنهم وان يعرفوا قيمته بين بلدان العالم”.

ووجه صفير تحية للوزير السابق ميشال اده شاكرا اياه على كل ما يبذله من اجل الانسان في لبنان على كافة المستويات .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).