أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ضهور الشوير أضاءت أضخم شجرة ومغارة ميلاد بحضور بو صعب
ضهور الشوير أضاءت أضخم شجرة ومغارة ميلاد بحضور بو صعب
ضهور الشوير أضاءت أضخم شجرة ومغارة ميلاد بحضور بو صعب

ضهور الشوير أضاءت أضخم شجرة ومغارة ميلاد بحضور بو صعب

أضاءت ضهور الشوير أضخم شجرة ومغارة ميلادية في احتفال رسمي وشعبي حاشد استقطب الزوار من المناطق كافة والدول، على وقع المفرقعات النارية والاوبرا التي صدحت في سماء البلدة فأضفت على المناسبة طابع العيد الحقيقي، اضافة الى الاستعراضات الميلادية.

حضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، ممثلون عن الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والبلدية والوجوه الاعلامية، ونظمته بلدية الشوير – عين السنديانة، بالتعاون مع جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير، بحيث أضيئت الشجرة العملاقة التي يبلغ طولها 30 مترا وقطرها 12 مترا مصنوعة من الصفائح الحديدية المذهبة وأكثر من 250000 ألف لمبة وأكثر من 9 طن حديد بحيث تجمع الابداع في التصميم والتنفيذ.

وقد سبقها تراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية والانجيلية مع ريسيتال انجيلي وترانيم بيزنطية مع جوقة جبل لبنان وريسيتال ميلادي أحياه المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار وترانيم مع جوقة رسل يسوع الصغار للاجئين العراقيين وجوقة مار الياس جسر الباشا بمشاركة كارول عون وبإدارة نسرين الحصني .

وكان للوزير بو صعب كلمة بالمناسبة أشار فيها الى “أن ضهور الشوير بلدة الحق والخير والجمال، لطالما عودتنا أن نعيد الأعياد سويا مسلمون ومسيحيون وبخاصة بحلول عيدي الميلاد والمولد النبوي”.

وقال: “رأينا اليوم كورالا من لبنان وكورالا من العراق، وفي هذا رسالة للجميع رسالة محبة، وهي أننا طلاب سلام ومحبة لأننا شعب واحد لا عدو لنا سوى العدو الاسرائيلي والارهابيين”، مشيرا الى “ان العيد مميز هذا العام، فقد أصبح لدينا رئيس للجمهورية ولدينا أمل كلبنانيين للتكاتف من أجل مستقبل واعد”، شاكرا لرئيس بلدية الشوير الياس صوايا “الاحتفالات المميزة”، منوها بمصمم الشجرة سليم صوايا لابداعه، مقدما له باسمه وباسم رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة الياس صوايا “درعا تكريمية”.

وكان سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني والأشغال اليدوية في أوتيل كناري الذي يفتح أبوابه أمام الحضور لمدة يومين، بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية والعالمية.

ونظم عرض مميز للاولاد Bubbles Spectacular by Crazy Events International، على مسرح أوتيل كناري، تم خلاله توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.

علما أن شجرة الميلاد وزينة ضهور الشوير هذا العام قدمت بمبادرة خاصة من الوزير بو صعب ورئيس البلدية الياس صوايا اللذين أرادا أن تبقى ضهور الشوير كما كانت دوما منارة مشعة ومحط أنظار الزوار مقيمين ومغتربين.

وكان قدم التصميم المصمم سليم بهيج صوايا الحائز على جوائز عالمية في التصميم.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).