أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | طربيه ترأس قداس عيد مار شربل في سيدني
طربيه ترأس قداس عيد مار شربل في سيدني
المطران انطوان شربل طربيه

طربيه ترأس قداس عيد مار شربل في سيدني

ترأس راعي الأبرشية المارونية في أوستراليا المطران انطوان شربل طربيه القداس الاحتفالي لمناسبة عيد مار شربل، عاونه فيه رئيس دير مار شربل في سيدني الاب جوزيف سليمان والمونسنيور شارل مري وكهنة ورهبان. وشارك في القداس القنصل اللبناني جورج بيطار غانم والنواب دايفد كولومن وطوني عيسى وبرباره بيري وتانيا ميهايلوك وعضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني ورئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز ورئيس التجمع المسيحي والي وهبه ورئيس غرفة التجارة جو خطار وممثلو أحزاب وأعضاء بلديات وحشد كبير من المؤمنين.

وألقى طربيه عظة عن مسيرة القديس شربل، متمنيا “التوفيق والخير لرعية مار شربل وأبناء الطائفة والجالية في شكل عام”.

بعد ذلك أقيم عشاء شارك فيه الرسميون وفاعليات من أبناء الجالية. وألقى سليمان كلمة شكر فيها لطربيه محبته الخاصة لدير مار شربل، ونوه بمسيرته خلال فترة وجوده في الدير وبعدها كراع للابرشية المارونية، وشكر للحضور دعمهم المتواصل للمشاريع التي تقدمها رسالة مار شربل في اوستراليا.

ورد طربيه بكلمة هنأ فيها رئيس ورهبان وجمهور دير مار شربل بالعيد، وتحدث عن زيارته الأخيرة للبنان التي شملت في إحدى محطاتها افتتاح البيت اللبناني الأوسترالي الى جانب مشاركته في السينودوس السنوي للأساقفة الموارنة. وتحدث عن الأوضاع السياسية، مشددا على أن “هم بكركي والأساقفة هو انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت”. وحذر من “موجات التطرف الآتية الى لبنان”. وتطرق الى زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى اوستراليا في تشرين الأول المقبل، داعيا الى التعاون لإنجاحها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).