أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عازار ترأس رتبة السلام وقداسي منتصف الليل وأحد القيامة في البترون
عازار ترأس رتبة السلام وقداسي منتصف الليل وأحد القيامة في البترون
الامين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار

عازار ترأس رتبة السلام وقداسي منتصف الليل وأحد القيامة في البترون

احتفل الامين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار برتبة السلام وقداس منتصف الليل، في كنيسة مار نهرا في سمار جبيل- البترون، وبقداس أحد القيامة في كنيسة مار سابا في اده- البترون، بمشاركة الخوري ايلي سعادة، وفي حضور حشد من ابناء رعايا قطاع التلاقي والحوار.

وبعد رتبة السلام ألقى عازار عظة قال فيها: “بالرغم من كل الاحداث التي تعصف بمشرقنا وعالمنا العربي وتهدد وطننا لبنان، تبقى القيامة ويبقى زمن القيامة وحدث القيامة الرجاء الكبير لنا. اننا سنكمل مسيرتنا مع الرب”.

أضاف: “دعوتنا دائما ان نبقى واقفين بالرغم كل شيء، فنحن ابناء القيامة كما قال عنا مار بولس، وعلينا ان نقتنع بهذا الكلام. مار بطرس يتحدث عن القيامة في اعمال الرسل ويقول: نحن شهود على القيامة وعلينا ان نقتنع اننا شهود على قيامة ربنا من بين الاموات. نحن ابناء القيامة وهذا جوهر رسالة المسيحيين في هذا الشرق، في لبنان وفي العالم”.

وتابع: “نحن مسؤولون عن دحرجة حجارة كثيرة عن قبور أناس سقطوا فيها بسبب الألم والقهر والضيق، كلنا مدعوون لأن نكون جماعة مؤمنين ونكون عائلة واحدة تدحرج كل الحجارة التي تمنع الانسان من رؤية النور الحقيقي لينظر بكل فرح وروح بنوة الى الآب السماوي الذي أقام المسيح من بين الاموات واعاده للجلوس عن يمينه. يجب ان نعيش في زمن القيامة وبنعمة القيامة، ان نعيش غير ملتفتين الى الغش والضيق. المسيح تعرض لأن يكون ضحية الرشوة، رشوة يهوذا ورشوة الحراس. وها هو العالم اليوم يرتشي لإخفاء الحقيقة ولإسكات صوت الحقيقة، فلا تعود كلمة يسوع هي شعار لكل المؤمنين به. نحن مدعوون في زمن القيامة لأن نعمل لازالة كل هذه الصعوبات والضيقات حتى تصل نعمة قيامة المسيح الى كل انسان على الارض فيعرف انه ليس ابن الموت بل هو ابن الحياة وابن القيامة”.

وختم عازار: “الدعوة لنا اليوم ملحة لكي نثبت ايماننا بالرب ونتثبت في الارض التي اعطانا اياها الرب وحتى نكون شهودا لهذه القيامة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).