أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عبد الساتر نائباً بطريركياً عاماً في الكنيسة المارونية
عبد الساتر نائباً بطريركياً عاماً في الكنيسة المارونية
بكركي

عبد الساتر نائباً بطريركياً عاماً في الكنيسة المارونية

أعلنت امانة سر البطريركية المارونية في بيان أن سينودس اساقفة الكنيسة البطريركية المارونية انتخب في دورة حزيران الماضي، المونسنيور بولس عبد الساتر نائبا بطريركيا في الدائرة البطريركية خلفا للمطران جوزف معوض، بعد انتخابه مطرانا لابرشية زحله، في دورة آذار 2015 الاستثنائية. وقد منحه قداسة البابا فرنسيس الشركة الكنسية.

نبذة عن حياة المطران الجديد

ولد المطران المنتخب بولس عبد الساتر في عين الرمانة – بيروت بتاريخ 20 ايلول 1962. تلقى دروسه الثانوية في معهد الفرير – مون لاسال (عين سعادة) والفلسفية واللاهوتية في كلية اللاهوت الحبرية، بجامعة الروح القدس – الكسليك، وحاز على اجازة في اللاهوت.

سيم كاهنا في 29 حزيران 1987. اسند اليه المثلث الرحمات المطران خليل ابي نادر مهمة امين السر في سنواته الكهنوتية الاولى.

خدم رعية القلب الاقدس في بيروت من سنة 1992 الى 1997، ثم تولى رئاسة مدرسة الحكمة في عين الرمانة من 1997 حتى 2006، ومن بعدها رئاسة مدرسة الحكمة الاشرفية من سنة 2006 حتى اليوم.

يتم الاحتفال بسيامته الاسقفية السبت 5 ايلول المقبل في كاتدرائية مار جرجس – بيروت.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).