أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “عربسات ” أوقفت بث “المنار” على القمر حملات تضامن ودعوات للتراجع عن القرار
“عربسات ” أوقفت بث “المنار” على القمر حملات تضامن ودعوات للتراجع عن القرار
المنار

“عربسات ” أوقفت بث “المنار” على القمر حملات تضامن ودعوات للتراجع عن القرار

تتواصل حملات التضامن مع قناة “المنار” بعد قرار وقف بثها على قمر “عربسات”، ووصف نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الأمير قبلان قرار الشركة بانه “تعسفي لا يستند الى أي معايير مهنية، ويجافي الحرية الاعلامية، وليس ما يبرره على الإطلاق، فضلا عن انه يفاقم الاحتقان المذهبي الذي تتخبط به أمتنا العربية والاسلامية”.
اضاف “ان قناة المنار كانت ولا تزال منارا لكل العرب والمسلمين، وعبرت عن الاعلام المقاوم في مواجهة المشاريع الصهيونية والاستعمارية، فاحتضنت القضايا المحقة للشعوب الاسلامية وتصدت للفكر التكفيري المنحرف، وعلى ادارة عرب سات ان تتراجع عن قرارها الجائر، فالتراجع عن الخطأ فضيلة”.
وفي بعلبك (“النهار”) اعتصم رئيس المجلس البلدي والأعضاء والمختارون واعلاميون وممثلون لهيئات المجتمع المدني، أمام مبنى البلدية، تضامنا مع “المنار”.
وقال رئيس البلدية حمد حسن: “اعتقدوا أنهم بهذا القرار سيتمكنون من حجب صوت الحرية وشعاع الحق الذي تمثله قناة المنار، ولكن لن تحجب القرارات الجائرة صوت الحق والحقيقة والصورة الصادقة والخبر الملتزم”. والقيت كلمات اكدت على رفض تقييد حرية الاعلام وخصوصاً ” الاعلام المقاوم”. واستنكر رئيس “حزب التوحيد العربي” وئام وهاب القرار ودعا في بيان الى أوسع تضامن مع “المنار”، باعتبار أن “معركتها هي معركة كل المقاومين والأحرار في العالم الذين يرفعون راية القضية الفلسطينية والمقاومة ووقوفهم ضد الجماعات الإرهابية والتكفيرية المسلحة”. وأسفت نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع لقرار “عربسات” وقالت في بيان “ان هذه الخطوة المدانة غير المبررة بحق حرية التعبير عن الرأي تكشف احقية القضايا التي تغطيها قناة “المنار” وتاثير ما تكشف من الحقائق”.
ودعت “ادارة عربسات الى التراجع عن هذا الاجراء المجحف”.
واستنكر الحزب الشيوعي والحزب السوري القومي الاجتماعي وقف بث “المنار”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).