أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | عروض شبابية في حرج بيروت إحياءً لليوم الدولي للسلام
عروض شبابية في حرج بيروت إحياءً لليوم الدولي للسلام
بيروت

عروض شبابية في حرج بيروت إحياءً لليوم الدولي للسلام

إحياءً لليوم الدولي للسلام، أقامت منظمة إعلام للسلام (Media Association for Peace-MAP)، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت ونادي “ماستربيس”، احتفالاً لعرض المواهب الفنيّة ضمن نشاطات “مهرجان حرج بيروت”. وشارك فيه أيضاً كلّ من جمعية “السبيل” وجمعيّة “نحنُ” والغرفة الفتيّة الدوليّة(JCI) وشبكة نوايا.

وشهد الإحتفال مشاركة لافتة من شباب موهوبين في الغناء والرقص وعزف الموسيقى، حيث عبّروا عن رسائلهم الداعية للسلام والأمل من خلال الفن. وقالت مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو الحلو، إن إحياء اليوم الدولي للسلام هذه السنة يكتسب طابعاً مميزاً إضافياً بعد بدء العمل على تطبيق خطة التنمية المستدامة في كل أنحاء العالم وما توليه أهداف هذه الخطة من اهتمام للشباب والسلم وتضعهما في صلب أولوياتها.
من ناحيتها، قالت مؤسسة ورئيسة منظمة إعلام للسلام فانيسا باسيل، إن هذا النشاط يهدف إلى بناء جسور تواصل بين مختلف فئات المجتمع، وبالتالي منح الشباب فرصة للتعبير عن آرائهم من خلال عرض مواهبهم.
وكان مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت قد أطلق مطلع هذا الشهر شركة لمدة سنة مع منظمة إعلام للسلام انطلقت بإحياء اليوم الدولي للسلام، وستتضمن نشاطات مختلفة منها إطلاق كتاب “الإعلام والسلام والبيئة” الأوّل من نوعه في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، وعقد ورشة العمل السنوية السادسة لصحافة السلام.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).