أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | عريجي عرض مع مدير ارنا تعزيز التعاون الثقافي : سألبي الدعوة الكريمة لزيارة ايران
عريجي عرض مع مدير ارنا تعزيز التعاون الثقافي : سألبي الدعوة الكريمة لزيارة ايران
عريجي

عريجي عرض مع مدير ارنا تعزيز التعاون الثقافي : سألبي الدعوة الكريمة لزيارة ايران

استقبل وزير الثقافة ريمون عريجي في مكتبه في الوزارة اليوم، المديرالعام لوكالة الانباء الايرانية “ارنا” محمد الخدادي في حضور سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد فتحعلي، مدير الوكالة في بيروت فردان بازوكي ورئيس تحرير جريدة الوفاق مصيب النعيمي والوفد المرافق، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان ومستشار الوزير عريجي بطرس فرنجية. وتم البحث في تعزيز التعاون الثقافي في مختلف المجالات، بالاضافة الى تجديد دعوة وزير الثقافة الايراني للوزير عريجي للقيام بزيارة رسمية الى ايران.

الخدادي
وقال الخدادي بعد اللقاء:” لقد تشرفنا بزيارة الوزير عريجي حيث كانت فرصة طيبة وثمينة للغاية كي نتداول معه في افضل السبل الايلة لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، لانه كما تعرفون ان لبنان وايران اقترن اسمهما دوما بالثقافة والفكر والفن. وقد اغتنمنا هذه المناسبة الطيبة التي جمعتنا بالوزير عريجي كي نجدد مرة اخرى الدعوة الرسمية الموجهة له من قبل نظيره في الجمهورية الاسلامية الايرانية للقيام بزيارة رسمية الى ايران واتفقنا ايضا على افضل السبل الايلة لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين في مختلف المجالات سواء في مجال السينما او المسرح او الموسيقى او سواها من المجالات الثقافية والفنية الاخرى”.

وأضاف:” نحن نعتقد ان العلاقات الثنائية بين اي بلدين لا يمكن ان تستمر وتزدهر إلا اذا استندت الى مبادئ ثقافية وفكرية وفنية راسخة ودائمة، وهنا لا بد من ان اعرب عن تمنياتي وأملي بان نتمكن في المستقبل القريب والعاجل من استضافة الوزير الصديق عريجي في ايران ضيفا كبيرا وعزيزا على قلوبنا جميعا، مع الشكر والتقدير لمديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب لاتاحتها هذه الفرصة الثمينة والكريمة”.

عريجي
بدوره، قال الوزير عريجي: “لقد تشرفت بلقاء المدير العام لوكالة الانباء الايرانية وسعادة السفير والوفد المرافق. لقد تباحثنا في سبل تطوير العلاقات الثقافية بين ايران ولبنان، و كما تعلمون ان للبلدين علاقات تاريخية على كل الاصعدة ولكن للثقافة مكانا مميزا في هذه العلاقات. وقد تشرفت بالدعوة الكريمة لزيارة ايران على امل تلبيتها بكل اهتمام وتقدير ومحبة. كما سنعمل على التواصل مع المعنيين في ايران والسفارة الايرانية في لبنان لوضع برنامج تنظيم لقاءات وفعاليات ثقافية مشتركة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).