أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | عطالله رعى مؤتمرا عن بشارة مريم في تعلبايا
عطالله رعى مؤتمرا عن بشارة مريم في تعلبايا
المطران سمعان عطالله

عطالله رعى مؤتمرا عن بشارة مريم في تعلبايا

رعى راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة المطران سمعان عطالله المؤتمر الإسلامي المسيحي بعنوان “بشارة مريم ام تلم أبناءها” بدعوة من إدارة مدرسة السلام الأنطونية في تعلبايا، بحضور ممثل مفتي البقاع خليل الميس، الامين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، مدير المعهد الفني الانطوني الأب شربل بوعبود، المدير المالي للمدرسة الأب جورج معتوق، رئيس الجامعة الأنطونية في البقاع ورئيس رابطة الأخويات في لبنان وحشد من الفعاليات السياسية والعسكرية والثقافية.

بداية النشيد الوطني ثم كلمة مدير المدرسة الأب فادي مسلم الذي قدم الحفل، بعدها كانت تلاوة نص من انجيل متى ومن القرآن حول بشارة مريم، ثم القى المطران عطالله كلمة جاء فيها: “شرفني مدير المدرسة الأب فادي مسلم مع أخيه الأب شربل المدير المالي للمدرسة رعاية هذا المؤتمر في مدرستنا الأنطونية في زحلة ويستوقفني مزار سيدة بشوات الذي يحضره المؤمن من كل حدب وصوب ومن كل الطوائف للتبرك والصلاة من مريم العذراء فيحتضن هذا المزار المسيحيين والمسلمين وكل الطوائف والأديان”.

ولفت الى ان “التقليد الاسلامي المسيحي يحكي عن يسوع أبن مريم بصور قرآنية مختلفة ان في الإنجيل او القرآن، وظهورات العذراء هو قوة اهتمامها بمستقبل البشرية جمعاء”.

وتحدث عطالله عن صفات هذه الام وقدم التهاني بالعيد للمدرسة والمشاركين.

بعدها كانت كلمة لرئيس عام الرهبانية الأنطونية الآباتي داود رعيدي الذي رحب بالحاضرين، واعتبر ان “هذا المؤتمر مهم جدا من اجل التلاقي على القيم والعيش المشترك”، وكانت كلمات لكل من: مفتي راشيا تعلبايا أحمد اللدن حول أمومة مريم حسب المفهوم الاسلامي، مطران السريان في زحلة يوستينوس سفر حول أمومة مريم حسب المفهوم المسيحي وامام وخطيب بلدة حزرتا الشيخ مرتضى الوائلي.

وبعد المؤتمر اقيم عشاء تكريمي في حرم المدرسة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).